الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس قطاع المدن الذكية:مليار جنيه استثمارات مجموعة “طلعت مصطفى” بالمدن الذكية في 2021

[editpost_code]

نستعد لاطلاق منصة إلكترونية فى الربع الثاني من العام المقبل لإدارة المرافق بالمدن
البنية التكنولوجية التحتية “الالياف الضوئية”مكون استراتيجي في المشروعات الذكية
يمكن تحويل المدينة تقليدية إلى مدينة ذكية ولكن التكلفة ستكون مرتفعة جدا
المدن الذكية تؤدي إلى ترشيد الطاقة وتخفيضها الى 40 %

كشف محمد صلاح الدين رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة “طلعت مصطفي” العقارية ان حجم استثمارات شركته فى مجال المدن الذكية يتجاوز نحو 650 مليون جنيه وسيصل الى مليار جنيه فى عام2021.
واضاف في تصريحات على هامش انعقاد الدورة ال24 من مؤتمر Cairo ICT2020 أن المدن الذكية تشكل مستقبل المدن السكنية الجديدة القادرة على تقديم مستويات رفاهية للسكان بما يسهل ويسرع حصولهم علي كافة الخدمات حيث تعتمد هذه المدن بصورة اساسية على توظيف الحلول التكنولوجية المتطورة .
واضاف ان المجموعة تعتمد على تكنولوجيا شركة “هواوي” باعتبارها احد اكبر مقدمي الحلول التقنية المتكاملة والامنة على مستوى العالم والخاصة بالمدن الذكية، والتي تسهم في تحقيق التحول الرقمي على مستوى الشركات والافراد، وهذا ما شجع “طلعت مصطفى” ان تتعاقد مع “هواوي” لتقديم مفهومها الخاص للمدن الذكية في مصر .
وأكد صلاح الدين ان الشركة تتعاون مع العديد من الشركات الاخرى مثل “شنايدر” وغيرها للاستفادة من التكنولوجيات المختلفة بهدف الوصول الى المدينة الآمنة والتى يتم مراقبتها بالكاميرات الرقمية مع ربطها مع بوابات المدينة، بالاضافة الى رى المسطحات الخضراء، من خلال نظام الري الذكي بناءا على معلومات من محطة ارصاد تكنولوحية للتحكم فى جودة المياة والزراعة . وكذلك التحكم فى درجة الإضاءة لترشيد استخدام الطاقة فى الشوراع العامة .
واشار الىى ان تجميع القمامة على سبيل المثال في مشروع “مدينتي”يتم تحت الارض وتعمل بالسولار بما يقلل الطاقة الكهربائية وبصفة عامة فان المدن الذكية تؤدي إلى ترشيد الطاقة وتخفيضها بنسبة تتراوح بين 30 % – 40 %، مؤكدا انه يمكن بالطبع تحويل اى مدينة تقليدية إلى مدينة ذكية ولكن التكلفة ستكون مرتفعة جدا
واوضح، ان البنية التكنولوجية التحتية تعد مكون استراتيجية للمدينة الذكية ،وخاصة توافر كوابل الالياف الضوئية والتى يمكن من خلالها نقل كميات كبيرة من البيانات، والتى تتولد من تشغيل مرافق المدينة، بسرعة عالية، ومن ثم حرصنا فى مشروعي الرحاب ومدينتي على توفير بنية تحتية من الفايبر اوبتك. كما أننا ملتزمين بتوفيرها فى المشروع المستقبلية التابعة للمجموعة.
وقال رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة “طلعت مصطفي” ان تطبيقات المحمول أصبحت احد اهم ادوات التحكم فى المدن الذكية لذلك تستعد المجموعة لاطلاق منصة إلكترونية فى الربع الثاني من العام المقبل لإدارة كافة مرافق المدينة وعمل الطلبات والدفع الالكترونى، وسيكون التطبيق متاحة لجميع السكان .
وقال، نستعين بأكبر مكاتب الاستشارات وبيوت الخبرة العالمية، في تنفيذ مشروعاتنا، ونقوم بتأهيل وتدربب الكوادر البشرية العاملة بالمجموعة ، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية .

أخبار ذات صلة

مشروع سيراك للتطوير العقاري

تامر حسني يحيى حفل إطلاق مشروع سيراك للتطوير العقاري الجديد CITY HALL 90

بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة

الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بالدقهلية

«بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار “عام من النمو الكبير والتقدم”

وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة بالمدن الجديدة

وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة

توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات

أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر

آخر الأخبار
تامر حسني يحيى حفل إطلاق مشروع سيراك للتطوير العقاري الجديد CITY HALL 90 «صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعم... التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 شركة " Integrated Technics " تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات برنامج كفالة: منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة تؤكد استمراريتها في تمكين قطاع المنشآت بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024 الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالدقهلية غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Fin... «بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار "عام من النمو الكبير والتقدم" الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أ... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقدًا مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024