الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سنتامين” تستهدف إنفاق 595 مليون دولار خلال 3 سنوات لتحسين إنتاجية منجم السكري

وضعت شركة سنتامين Centamin الأسترالية المالكة لحقوق إدارة منجم السكرى للذهب الكائن بالصحراء الشرقية في مصر، خطة جديدة لإدارة المنجم تعتمد على تدفقات السيولة وإنفاق 595 مليون دولار، خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتحسين كفاءة الإنتاج وإزارلة الرواسب.

أضافت الشركة أن الخطة الجديدة تمكنها من إنتاج بين 450 و500 ألف أوقية (أونصة) من الذهب بتكلفة إجمالية بين 800 و900 دولار للأوقية بداية من عام 2024.

أوضحت أن تدفقات السيولة ستمول توزيعات بقيمة 104 ملايين دولار هذا العام وبحد أدنى 105 ملايين دولار في العام المقبل.

الرئيس التنفيذي للشركة

قال الرئيس التنفيذي لسنتامين مارتن هورجان، إن الشركة تتطلع لإعادة تهيئة الأصول على أساس الإنتاج، وبالتالي غيرت الشركة سياستها، إلى التركيز على تدفقات السيولة، بدلا من زيادة إنتاج الأوقيات، لأن ذلك هو ما يحقق معدلات النمو للشركة.

  • أجرت سنتامين، قبل ثمانية أشهر، تغيرات في مجلس إدارتها، وعينت هورجان رئيسا تنفيذيا بعد محاولة استحواذ لم تكتمل حتى الأن مع إنديفور للتعدين.
  • قال محللون إن هدف الإنتاج الجديد أقل بقليل من توقعات السوق لإنتاج 500 ألف أوقية لكن التكاليف أفضل من المتوقع.

انخفضت أسهم سنتامين أكثر من 6% منذ بداية العام، وكانت أرباح سنتامين ارتفعت بنسبة 221% في النصف الأول من عام 2020، مع زيادة الإنتاج بمنجم السكري وارتفاع أسعار الذهب عالميا.

 

تراجع الإنتاج

  • توقعت الشركة، في بيان صادر لها الشهر الماضي، نتاج من المنجم خلال الربع الرابع إلى 70 ألف أوقية مقارنة بحوالي 120 ألف أوقية (تقديرات أولية) في الربع الثالث من نفس العام، ومقابل نحو 148.4 ألف أوقية خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • أجلت عمليات التعدين السطحي في إحدى مناطق المنجم على الفور بعد رصد حركة في المنطقة المذكورة بالمرحلة الرابعة من الجدار الغربي، وهو ما قد يهدد أمن وسلامة العاملين في حالة استمرار التعدين به، موضحه أنه إجراء وقائي لحماية صحة وسلامة القوى العاملة وإمكانات المنجم على المدى الطويل.
  • أشارت إلى أن الإنتاج وصل خلال فترة أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 375 ألف أوقية بعد تقديرات أولية بوصول الإنتاج في الربع الثالث إلى 120 ألف أوقية، وبالتالي سيكون إنتاج العام، بحسب تقديرات الشركة المبدئية 445 ألف أوقية، بتراجع 7.4% مقارنة بمستواه في العام الماضي عند نحو 480.5 ألف أوقية.
  • ارتفع إنتاج الشركة من الذهب خلال النصف الأول من العام إلى 256 ألف أوقية، بالرغم من تداعيات جائحة كورونا.

 

سنتامين

  • سنتامين هي شركة أسترالية للتنقيب عن المعادن والتعدين، أنشئت في 1970 للأغراض الإستكشافية، مقرها الرئيسي في ماونت بليزينت في غرب أستراليا.
  • مدرجة في بورصتي لندن وتورونتو للأوراق المالية، ولها فروع في أستراليا وبريطانيا وكندا، وفي مصر ودول إفريقيا.
  • استحوذت في 1999 على فارو جولد ماين، وهي شركة كانت تستكشف الذهب في مصر منذ عام 1995، وحصلت الشركة على عقد إيجار استغلال لمسافة 160 كيلومتر مربع على مشروع منجم السكري للذهب في الصحراء الشرقية في عام 2005.
  • بدأت العمل في منجم السكري و الإنتاج في عام 2009 ، وهي أول منجم ذهبى كبير الحجم تعمل به الشركة.
  • بدأ الإنتاج التجاري في أبريل/ نيسان 2010 وذلك بحجم إنتاج يبلغ 500 ألف أونصة سنويًا، مع إمكانية تجاوز هذا المستوى مع استمرار تحسين عمليات التعدين والتجهيز.
  • تعمل سنتامين بمنجم السكري منذ تسع سنوات من الإنتاج التجاري، وأنتجت 472,418 ألف أونصة، وحققت 63.4 مليون دولار أمريكي، كتدفق نقدي وعوائد للمساهمين

أخبار ذات صلة

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

“منصة للتوزيع” تروّج إصدارات الناشر الإماراتي بين القرّاء  في الدوحة والرباط

حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

وزير الصحة يعلن انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)

ارتفاعات جديدة لأسعار البترول العالمية لليوم الثاني على التوالي

آخر الأخبار
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال