الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التجاري المصرى بساو باولو ينظم ندوة افتراضية حول الفرص التجارية لصادرات الكيماويات والأسمدة للسوق البرازيلى

د. أحمد مغاوري: الندوة تستهدف تعزيز الشراكة التجارية بين الشركات المصرية والبرازيلية وزيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة

في ضوء توجيهات السيدة/ نيفين جامع، وزيرة_التجارة_والصناعة لتعزيز التجارة الخارجية وفتح أسواق جديدة وواعدة للصادرات المصرية نظم المكتب التجاري في ساو باولو بالتعاون مع السفارة المصرية في البرازيل ندوة افتراضية تحت عنوان “مصر والبرازيل: الفرص الجديدة والشراكة” حيث سلطت الضوء على الفرص المتاحة للصادرات المصرية من منتجات الكيماويات والأسمدة بالسوق البرازيلي، افتتح الندوة السيد/ وائل أبو المجد، سفير مصر في البرازيل.

وقال الدكتور/ أحمد مغاوري رئيس جهاز_التمثيل_التجاري إن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تستهدف تحديد الفرص التجارية المتاحة في السوق البرازيلي أمام عدد من قطاعات الصناعة المصرية الواعدة والتي تضع التصدير ضمن أولوياتها للتوسع والبحث عن شراكات جديدة في أسواق مختلفة، مشيراً إلى ضرورة تحقيق المصدرين المصريين أقصى استفادة من الاعفاء الجمركي الكامل لعدد كبير من السلع المتبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور والذي بدأ اعتباراً من شهر سبتمبر الماضي وذلك فى اطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول التجمع ومن بينها البرازيل.

وأوضح أن الندوة حظيت بمشاركة كبيرة من ممثلي اتحاد الغرف المصرية وجمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” والمجلس التصديري للكيماويات والأسمدة، إلى جانب الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع ونظيراتها البرازيلية، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تسهم الندوة في تشبيك الشركات المصرية والبرازيلية وما يعقبه من تبادل الزيارات التجارية بين الجانبين بهدف تنمية الصادرات المصرية في هذا القطاع الواعد.

وأضاف مغاورى أن المكتب التجاري في ساو باولو يقوم بالتنسيق المستمر مع مجتمع الأعمال المصري والبرازيلي لتنظيم البعثات التجارية وعرض الفرص الجديدة والمتاحة للشركات المصرية في السوق البرازيلية والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الصادرات المصرية في السوق البرازيلي وفتح قنوات اتصال جديدة مع الشركات والاتحادات البرازيلية لتسليط الضوء على الامكانات والفرص الهائلة التي تتمتع بها الصناعة وبيئة الأعمال المصرية.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024