بنوك وتأمين

«تنمية الصادرات» يتولى تجهيز عيادة خارجية بمستشفى الناس

في يوم 23 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 3:23 م
:

قام البنك المصري لتنمية الصادرات بتبني تجهيز غرفة من غرف العيادات الخارجية بمستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، حيث ستقوم إدارة المستشفى بوضع شعار واسم البنك على تلك الغرفة، ويأتي ذلك في إطار دعم البنك لقطاع الصحة ووفقًا لاستراتيجيته.

وقامت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع مؤسسة الجود المسئولة عن إدارة وتشغيل المستشفى، كما وقعت على العقد الدكتورة أنيسة حسونة، المدير التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال.

وحضر التوقيع ممثلو البنك المصري لتنمية الصادرات؛ وهم: الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، وغادة غيث، رئيس قطاع الإتصال المؤسسي، وشيماء سمري، رئيس قطاع الموارد البشرية، وغادة أنيس قلادة، رئيس المسئولية المجتمعية، ومحمد ندا، رئيس الاتصال الداخلي، حيث قاموا بتفقد أقسام المستشفى المختلفة أثناء الزيارة.

وأكدت ميرفت سلطان أن استراتيجية البنك في مجال المسئولية المجتمعية تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى الحياة للفئات المستحقة مع التركيز على قطاعي الصحة والتعليم اللذيّن يعتبران من أكثر القطاعات احتياجًا، كما يهتم البنك بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، وذلك من أجل تحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال الصحة العامة.

وأشارت الدكتورة أنيسة حسونة أن هدف مؤسسة الجود هو توفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وفقًا لأفضل المستويات العالمية من خلال مركز متميز لعلاج أمراض وعيوب القلب الخلقية للأطفال.

وأضافت أن مستشفى الناس هي مستشفى متخصصة للأطفال غير القادرين بمنطقة شبرا الخيمة، والتي أنشأها رجل الأعمال خميس عصفور بأحدث التقنيات العالمية على مساحة 60 ألف متر مربع، إلا أنه توفي قبل تجهيزها، حيث أسند الورثة شئون تجهيزها وإدارتها لمؤسسة الجود الخيرية عملًا على البدء في تشغيلها في أقرب وقت لخدمة العديد من الأطفال من القاهرة والمحافظات، كما أشادت الدكتورة أنيسة بزيارة ميرفت سلطان، باعتبارها أول رئيس مجلس إدارة بنك يقوم بزيارة المستشفى.

ويُجدر بالذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات يقوم بدور محوري في دعم المصدرين المصريين وتيسير وصول المنتج المصري إلى الأسواق العالمية، من خلال التوسع في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، والقيام بالمشاركة في القروض المشتركة لهذه المشروعات والمساهمة في رؤوس أموالها، وتمتد خدمات البنك لتشمل توفير كافة الأدوات التمويلية والمصرفية الأخرى للمشروعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية المختلفة لكافة عملائه من الشركات والأفراد.

وتعتبر مؤسسة الجود الخيرية إحدى المؤسسات الأهلية الرئيسية والرائدة في مجالات الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتنمية المجتمع والتي تعمل على إعلاء شأن تنفيذ المعايير الدولية للمسئولية الاجتماعية للشركات والجمعيات والمُؤسسات على أكفأ وجه ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى