اقتصاد

أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين بدعم صعوده عالمياً

في يوم 23 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 4:25 م
:

أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين بدعم صعوده عالمياً
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري بنحو جنيهين، تزامناً مع ارتفاع سعر الأوقية في السوق العالمي ووصلها إلى مستوى 1485 دولاراً، بحسب السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.
وقال نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، اليوم الاثنين، إن عيار 18 سجل اليوم الاثنين، 562 جنيهاً، بينما سجل عيار 21 نحو 662 جنيهاً، في حين بلغ سعر عيار 24 نحو 762 جنيهاً.
وأكد نجيب، أن سعر الجنيه الذهب صعد إلى 5296 جنيهاً، متوقعاً حدوث ارتفاع جديد على مدار اليومين المقبلين.

وتابع نجيب، أن الذهب ربح في السوق العالمي نحو 7 دولارات بسبب هدوء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم و إعلانهما عن توقيع مرحلة أولى من الاتفاق التجاري يناير المقبل، ما انعكس سريعاً على السوق المصري.

وارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليربح المعدن نحو 7 دولارات مع ضعف العملة الأمريكية وبالتزامن مع ضعف أحجام التداول.

وتأتي مكاسب المعدن الأصفر مع ترقب تطورات جديدة بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد إعلان اقتراب موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

ويتزامن أداء الذهب مع أحجام التداول الضعيفة على خلفية احتفالات أعياد الكريسماس.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى إعلان بيانات الولايات المتحدة بشأن طلبيات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة.

وبحلول الساعة 7:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بأكثر من 0.4 بالمائة ليصل إلى مستوى 1487.60 دولار للأوقية بأرباح 6.70 دولار.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يعادل 5.66 دولار ليسجل 1483.88 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة هامشية 0.07 بالمائة ليسجل 97.619.

زر الذهاب إلى الأعلى