الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين بدعم صعوده عالمياً

أسعار الذهب في مصر ترتفع جنيهين بدعم صعوده عالمياً
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري بنحو جنيهين، تزامناً مع ارتفاع سعر الأوقية في السوق العالمي ووصلها إلى مستوى 1485 دولاراً، بحسب السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.
وقال نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، اليوم الاثنين، إن عيار 18 سجل اليوم الاثنين، 562 جنيهاً، بينما سجل عيار 21 نحو 662 جنيهاً، في حين بلغ سعر عيار 24 نحو 762 جنيهاً.
وأكد نجيب، أن سعر الجنيه الذهب صعد إلى 5296 جنيهاً، متوقعاً حدوث ارتفاع جديد على مدار اليومين المقبلين.

وتابع نجيب، أن الذهب ربح في السوق العالمي نحو 7 دولارات بسبب هدوء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم و إعلانهما عن توقيع مرحلة أولى من الاتفاق التجاري يناير المقبل، ما انعكس سريعاً على السوق المصري.

وارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليربح المعدن نحو 7 دولارات مع ضعف العملة الأمريكية وبالتزامن مع ضعف أحجام التداول.

وتأتي مكاسب المعدن الأصفر مع ترقب تطورات جديدة بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد إعلان اقتراب موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

ويتزامن أداء الذهب مع أحجام التداول الضعيفة على خلفية احتفالات أعياد الكريسماس.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى إعلان بيانات الولايات المتحدة بشأن طلبيات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة.

وبحلول الساعة 7:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بأكثر من 0.4 بالمائة ليصل إلى مستوى 1487.60 دولار للأوقية بأرباح 6.70 دولار.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يعادل 5.66 دولار ليسجل 1483.88 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة هامشية 0.07 بالمائة ليسجل 97.619.

أخبار ذات صلة

معيط: السياسات المرنة للاقتصاد العالمى ضرورية لاحتواء الصدمات والحد من المخاطر

مدبولى يفتتح معرض”أهلا رمضان” الرئيسى بمدينة نصر

وزير التجارة يستقبل نظيره الصيني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

“كارتر آند وايت” الاماراتية تشارك في الدورة ال30 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2024

خبير اقتصادي يرصد توقعات أسعار الذهب الفترة القادمة والوقت المناسب للشراء أو البيع

«آي صاغة»: تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3050 جنيهًا

وزير المالية : زيادة الإنفاق الاستثماري على الصحة بالموازنة الجديدة.. تدفع مسيرة «التأمين الصحي الشامل»

غرفة أبوظبي: 67% ارتفاع سنوي في عدد شركات الذكاء الاصطناعي المُسجلة في الإمارة

آخر الأخبار
معيط: السياسات المرنة للاقتصاد العالمى ضرورية لاحتواء الصدمات والحد من المخاطر مدبولى يفتتح معرض"أهلا رمضان" الرئيسى بمدينة نصر تركي آل الشيخ يوجه دعوة لـ عبد الرحمن مصطفى لحضور نهائي كأس مصر حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر افتتاحات كبري مشروعات جامعة مدينة السادات بزمن قياسي بفضل شركاء النجاح أوكلا العالمية تمنح المصرية للاتصالات جائزة "أسرع شبكة إنترنت أرضي Smart toy vulnerabilities could let cybercriminals video-chat with kids ثغرات أمنية في الدمى الذكية تسمح لمجرمي الإنترنت بإجراء محادثة فيديو مع أطفالك وزير التجارة يستقبل نظيره الصيني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وزير الاتصالات يلتقى الرئيس التنفيذى لمجموعة فوداكوم Vodacom Group  جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط 4 محاولات تهريب مخدرى الحشيش والماريجوانا المصرية للاتصالات WE تجري أول مكالمة ناجحة في شمال أفريقيا بتقنية Open RAN "كارتر آند وايت" الاماراتية تشارك في الدورة ال30 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2024 جمال السادات: الاستثمارات الإماراتية في مصر تحقق نجاحات كبيرة بنك ناصر الاجتماعي يشارك في الدورة الـ 66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية» MESMEF يدشن نتائج أول دراسة ميدانية لأثر التمويل متناهي الصغر على حياة العملاء جامعة النيل الأهلية تشارك في نسخة الإسكندرية لمعرض ومنتدى EDUGATE التعليمي الدولي مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية نص كلمة السيسي في احتفالية قادرون باختلاف تراجع مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم