الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمين زراعة الشيوخ يكشف لـ “أرقام” مميزات “المنصة الإليكترونية” في دعم الفلاح وزيادة الإنتاج

أكد النائب جمال أبوالفتوح أمين لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن الخدمات الجديدة المميكنة تأتي ضمن خطة الحكومة في إطلاق “المنصة الاليكترونية” لدعم المزارعين وزيادة الإنتاج.

وقال “أبوالفتوح” في تصريح لـ بوابة “أرقام”، إن الخدمات المميكنة لا تهدف فقط في توفير الأسمدة؛ بل تسهم في تقديم خدمات أخرى هامة مثل توفير المبيدات المناسبة والصحيحة والإرشاد الزراعي، وتقارير عن منظومة وأوقات الري الصحيحة، كما تقدم معلومات داعمة لتغيير ثقافة الفلاح”.

أضاف: أن المنصة الإليكترونية تسهم في زيادة الإنتاج، حيث سيتم توفيرها في كافة الجمعيات الزراعية ضمن برنامج استراتيجية 2030، كما أنها ستحتوي على برنامج لتوجيه المزارع نحو التقاوي الجديدة والتي تم استنباطها من قبل البحوث الزراعية، وهو ما يكون له بُعد اقتصادي كبير على زيادة معدلات الإنتاج.

أشار أمين لجنة الزراعة والري بالشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إلى أنه تمت مناقشة الوزارة في سرعة القضاء على فساد توزيع الأسمدة في منع فساد والمبيدات المغشوشة، وهو ما تقوم به الوزارة فعليا حاليا. وتابع ” المنصة الاليكترونية سيتم إطلاقها في القريب العاجل وجاري الإعداد لها بالتنسيق والتشاور مع وزارة الزراعة والأجهزة المعنية لدعم الفلاح”.

من جهته، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمام لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الاسبوع الماضي، إنه في إطار تدعيم علاقات مصر بالقارة الأفريقية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قامت وزارة الزراعة بالتوسع في تبني فكرة إنشاء المزارع الأفريقية مع بعض الدول واستهداف إنتاج تقاوي المحاصيل المصرية.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى عقدت بلجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، حيث قام وزير الزراعة بالرد على الأسئلة التى طرحها النواب والمتعلقة بتقنين وضع اليد والأسمدة، وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة.

وقال وزير الزراعة، إن هناك إنجازات كثيرة أخرى تحققت على المستوى الدولى فى عهد الرئيس السيسي وتمثلت في الاعتماد الدولى للمعامل التابعة للوزارة وكان آخرها اختيار معمل معهد صحة الحيوان من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كمعامل مرجعية على مستوى العالم كذلك انضمام مصر ولأول مرة لعضوية الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية (اليوبوف).

أخبار ذات صلة

وزير التنمية المحلية: 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة يستفيد منها 176 و دورة جديدة حول حماية البيئة

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

مشاركة بارزة لمؤسسة AIM العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي في البحرين

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح

رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف

وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين

آخر الأخبار
وزير التنمية المحلية: 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة يستفيد منها 176 و دورة ج... 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية وزير الإسكان يعلن موعد بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بمدينة العبور الجديدة دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها "نواتوم" تدخل سوق الخدمات البحرية التركية مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة يانغو تُثبت التزامها بتعزيز النمو التكنولوجي في القارة الأفريقية وتمكين ريادة الأعمال الاستثمار الناجح في الأسهم في ظل طفرة الذكاء الاصطناعي وعلاجات السمنة هل يحقق سوق العقارات الفاخرة في دبي التوازن الصحيح بين الارتقاء بالفخامة والحفاظ على التراث قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً مشاركة بارزة لمؤسسة AIM العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى رواد الأعمال العالمي في البحرين اليوم .. عزاء زوجة أحمد عدوية بمسجد حسين صدقى بالمعادى موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng هونر تعلن موعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 200 موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر