الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«بلومبرج»: مصر الأفضل أفريقيا لدى المستثمرين في محافظ الأوراق المالية 2019

«بلومبرج»: مصر الأفضل أفريقيا لدى المستثمرين في محافظ الأوراق المالية 2019
قالت وكالة بلومبرج، إنه لا تزال مصر هي المفضلة لدى المستثمرين في محافظ الأوراق المالية، حيث توافد المستثمرون الذين اجتذبتهم عائدات على السندات المحلية بلغت حوالي 14% على سندات الجنيه على الاسواق المصرية، كما ارتفعت قيمة الجنيه المصري 12% هذا العام، وهو أفضل أداء له منذ 25 عامًا على الأقل.
وأكدت الوكالة أن المستثمرين الذين اتجهوا لوضع أموالهم في الأسواق الأفريقية هذا العام حققوا مكاسب كبيرة وحقق الدين بالقارة عائدات إجمالية بلغت 20% منذ بداية العام الجاري، وهي النسبة الأعلى في العالم بين الأسواق الناشئة.
وأضافت الوكاله في تقريرها أن السندات المحلية تشهد انتعاشا في الأسواق الأفريقية، وعاد كل من الجنيه المصري وسندات نايرا النيجيرية بقوة على الساحة في الأسواق المالية، محققة ارتفاعا بأكثر من 30% بالدولار، وتتوقع Societe Generale أنها ستكسب 4.5% أخرى إلى 15.35% لكل دولار في عام 2020.
وفي نفس السياق، قال خبراء في bank of America إن إفريقيا “أرض الفرص”، ويمكن أن تكون واحدة من المستفيدين الرئيسيين إذا حققت الولايات المتحدة والصين المزيد من التقدم في المحادثات التجارية، وإذا حافظت البنوك المركزية في القارة الأفريقية على أدائها الحذر عام 2020 سيحافظ هذا على زيادة العائدات المرتفعة فى الأسواق الأفريقية الناشئة، وهو ما يعني أن الاستثمار في السندات في القارة ستستمر في الازدهار.

إرسل لصديق

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

آخر الأخبار
بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة "سبيكة" بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP) "بولي بلاست" ترفع شعار :"صنع في مصر" من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024 سلسلة "شرمب نيشن" تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7% استقرار اسعار النفط اليوم الخميس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية «ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1