الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الأهلي المصري» والأوروبي يوقعان حزمة تمويلية بقيمة 150 مليون دولار

«الأهلي المصري» و«الأوروبي لإعادة الإعمار» يوقعان حزمة تمويلية بقيمة 150 مليون دولار
وقّع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وجانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية على حزمة تمويلية بإجمالي مبلغ 150 مليون دولار أمريكي بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وحضر التوقيع الذي تم بمقر البنك الأهلي المصري داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وغادة البيلي، الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي، رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعباس شمس، مدير عام القروض الدولية بالبنك الأهلي المصري، وفرق العمل المختصة بالبنكين.

وعقب التوقيع قال هشام عكاشة إن الاتفاقية تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البنك الأهلي المصري والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، والتي تمتد لسنوات متعددة لتشمل العديد من مجالات التنمية، مضيفًا أن الحزمة التمويلية تشمل قيام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمنح قرض للبنك الأهلي المصري بمبلغ 100 مليون دولار يمنح من خلال كل من صندوق تسهيلات تمويلية للاقتصاد الأخضر (GEFF) وصندوق المناخ الأخضر ((GCF.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري يسعى من تمويل تلك المشروعات الى دعم خطط الدولة في مختلف مجالات التنمية، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ رؤية مصر 2030، والتي تتضمن ضرورة الإدارة الرشيدة لموارد الطاقة المستدامة وتوظيف التكنولوجيا لرفع قدرتها على المنافسة دوليًا.

وأضافت داليا الباز أنه بتوقيع تلك الحزمة تصبح مصر أكبر دولة في حجم التعامل مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية خلال عام 2019، مشيرة إلى أن التعاون المستمر بين البنكين يتيح تنمية ودعم مشروعات الشباب في مجال الاعمال سواء المملوكة للشباب أو التي يديرها شباب، وذلك بهدف مواجهة تحديات السوق المحلية والدولية، حيث يهدف التمويل لتوفير الاحتياجات التدريبية للكفاءات وتعزيز تنافسية الشركات، وذلك لقدرة هذه المشروعات على النمو السريع عن طريق الحزم التمويلية المقترنة بالدعم الفني.

وأعربت جانيت هكمان عن اعتزازها بالتعاون والشراكة المستمرة مع البنك الأهلي المصري في ترويج واستخدام مختلف البرامج التنموية، حيث تتضمن الحزمة التمويلية إطلاق برنامجين جديدين لأول مرة بمصر ودول التواجد والذي تم بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وذلك عن طريق إبرام قرض بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي لتطوير مشروعات الشباب بشكل خاص، بالإضافة إلى قرض بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي لتنمية المهارات في مجال الاعمال، وذلك للمساهمة في تنمية أساليب إدارة الموارد البشرية كأحد العناصر الهامة لنجاح ونمو المشروعات والمساعدة في اجتذاب عمالة مدربة وموظفين ذوى مهارات مناسبة ووضع النظم التي تساعد على تنمية قدراتهم والاحتفاظ بهم.

كما أكدت غادة البيلي على أن القرض يتيح للبنك الأهلي المصري القيام بتمويل استثمارات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال التكنولوجيا عالية الأداء بهدف تحسين كفاءة استخدام الطاقة والمياه والموارد الطبيعية، ومن بين المشروعات المؤهلة للاستفادة من تلك الحزمة تلك التي تستثمر في التكنولوجيا الحديثة مثل العزل الحراري والواح الطاقة الشمسية والمضخات ا

أخبار ذات صلة

البنك التجاري الدولي يتصدر تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة تداولات نحو مليار جنيه

تعرف على موعد صرف معاش أغسطس 2024

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

مامو تجمع تمويلاً بقيمة 3.4 مليون دولار لتطوير الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج