الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إتش سي تستهدف افتتاح 3 فروع للسمسرة خلال 2020

[editpost_code]

كشف حسن شكري، العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية عن استهداف شركته افتتاح نحو 3 فروع جديدة خلال العام الجاري 2020.

أضاف في تصريحات خاصة، أن هذه الفروع تأتي ضمن استراتيجية الشركة التوسعية وذلك في ظل التوقعات الرامية لاستعادة نشاط البورصة خلال العام الجاري، وزيادة اقبال الافراد بشكل كبير على الاستثمار في الأوراق المالية، مُشيرًا للدراسات الراهنة لضم مدن أخرى لباقة أفرع اتش سي لتداول الأوراق المالية في الوجه البحري والقبلي.

وأكد على قرب إنتهاء الأجراءات الخاصة بتأسيس فرع الشركة بمحافظة الاسكندرية تمهيدًا للحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وبدء النشاط خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار العضو المنتدب لـ«اتش سي» للأداء السلبي الذي سجلته البورصة خلال الفترة الأخيرة بضغط شح السيولة وعزوف المستثمرين عن التداول بالتزامن مع التداعيات السلبية لقرار التعويم، وبضغط ارتفاع أسعار الفائدة وتوجه أغلب السيولة للاستثمار في الأوعية الادخارية ذات العائد الثابت، بالإضافة لتداعيات التوترات الخارجية وزيادة حدة الاضطرابات الخارجية وتأثيرها على الخطط الاستثمارية لأغلب المؤسسات المالية والمستثمرين الأجانب.

وتوقع تسحن أداء البورصة خلال العام الجاري بدعم السياسة التوسعية للبنك المركزي واستمرار تخفيض أسعار الفائدة، بالأضافة إلى بدء التنفيذ الفعلي للمرحلة الثانية لبرنامج الطروحات الحكومية والذي سيساهم في تعزيز شريحة المتعامليم واجتذاب شريحة جديدة من المستثمرين.

وفي سياق متصل توقع أن يحظى سوق المال باهتمام كبير من قبل المستثمر الأجنبي خلال الفترة المقبلة، بدعم الاستقرار السياسي مقارنة بأسواق المنطقة، بالإضافة لبدء جني ثمار برنامج الاصلاح والقدرة على تجاوز تداعياته السلبية، ذلك الأمر الذي سيصب في صالح السوق المصرية ودعم قدرتها على جذب استثمارات جديدة سواء مباشرة أوغير مباشرة.

وافتتحت شركة «إتش سي» خلال الربع الأول من 2019 فرع في مدينة طنطا، وذلك بعد الحصول على التصريحات والتراخيص اللازمة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، ليصل عدد فروع الشركة إلى سبع فروع في سبع محافظات.

وسجلت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية قيم تداولات قدرها 524.4 مليون جنيه خلال تعاملات شهر يناير الماضي، لتستحوذ على 1.7% من إجمالي قيم تداولات السوق الرئيسي وسوق خارج المقصورة وبورصة النيل، عبر كمية تداول بلغت 83.8 مليون ورقة.

أخبار ذات صلة

57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي

الرقابة المالية ووزير الرياضة ورئيس البورصة يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي للشباب

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC)

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع

صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها “الاتصالات”

جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة

آخر الأخبار
وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية "طه الدولية للخدمات الصناعية" تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة " الدراق" لبنان يعلن الحداد الرسمى 3 أيام وتنكيس الأعلام على استشهاد نصرالله وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير الخارجية يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في مصر للعام 2024 مطارات عمان" تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024 أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار