الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“بوينج” تعلن رحيل رئيسها التنفيذي عن منصبه

أعلنت “بوينج” رحيل الرئيس التنفيذي للشركة “دينيس مويلينبورج”، في الوقت الذي تكافح فيه عملاق صناعة الطائرات بعد حادثتين مميتتين لطراز “737 ماكس”.
وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر اليوم الإثنين، إن “ديفيد كالهون” سيصبح الرئيس التنفيذي الجديد لبوينج بداية من 13 يناير/كانون الثاني المقبل كما سيظل عضواً في مجلس الإدارة.

وأعلنت الشركة أن “مويلينبورج” سيترك منصبه على الفور على أن يحل محله :جريج سميث” المدير المالي خلال الفترة الانتقالية القصيرة، بينما سيترك “كالهون” التزاماته غير المتعلقة ببوينج.

وأوضح مجلس الإدارة أن التغيير في القيادة كان ضروريًا لاستعادة الثقة في تقدم الشركة لأنها تعمل على إصلاح العلاقات مع الجهات التنظيمية والعملاء وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت وقفا مؤقتا لإنتاج طائرات “737 ماكس” بداية من الشهر المقبل بسبب عدم الحصول على الموافقات التنظيمية للعودة للتحليق مجدداً بعد أن تسببت حادثين لهذا الطراز في وفاقة 346 شخصاً لتعلن دول العالم وقف استخدامه.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم “بوينج” بنحو 3.3 بالمائة إلى 338.8 دولار.

أخبار ذات صلة

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أبناء الصعيد

الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS)

أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى

افتتاح مشروع جديد “لمجموعة بيك الباتروس للفنادق” بالساحل الشمالي

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة

جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية

آخر الأخبار
العثور على جثمان الرئيس الإيراني بعد تحطم طائرته أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا "كورسا" موديل 2024 في السوق المصري ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الأول لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك محمد الحلو وعلى الحجار فى حفل غنائي بالأوبرا اليوم يوفنتوس يواجه بولونيا الليلة فى الدوري الإيطالي الأهلي يبدأ التحضير لمباراة العودة أمام الترجي التونسى بنهائي أفريقيا مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة تحذير مهم لمستخدمي آيفون وآيباد .. تفاصيل جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ...