الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“بي إم دبليو” تتجه لانتزاع تاج مبيعات السيارات الفارهة من “مرسيدس”

“بي إم دبليو” سلمت 1.7 مليون سيارة في أول تسعة أشهر من العام بزيادة 112 ألف سيارة عن “مرسيدس”

ساعدت طريقة تعامل “بي إم دبليو” الأفضل مع مشكلة نقص الرقائق في قلب الأمور لصالحها في سباق المبيعات الفاخرة العالمي، ما يؤهلها للتفوق على منافستها الرئيسية لأول مرة منذ عام 2015.

سلمت صانعة السيارات 1.7 مليون مركبة تحمل اسمها التجاري خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، متجاوزة بذلك شركة “مرسيدس بنز” المملوكة لـ”دايملر” بأكثر من 112 ألف سيارة ومركبة رياضية متعددة الاستخدامات.

وواصلت “بي إم دبليو” تقدمها في الربع الثالث من خلال تقليص الانخفاض في عمليات التسليم إلى 10%، في حين سجلت “مرسيدس” تراجعا بنسبة 30%.

أزمة أشباه الموصلات
وكانت الأيقونتان الألمانيتان من بين شركات صناعة السيارات التي تأثرت بإغلاق المصانع مؤخراً في ماليزيا، المركز الرئيسي لتعبئة واختبار أشباه الموصلات، لكن “بي إم دبليو” تمكنت من الصمود لفترة أطول من معظم أقرانها قبل أن تضطر إلى إيقاف الإنتاج مؤقتاً بسبب ضغوط العرض.

وفي يناير الماضي، قالت الشركة إنها طلبت طلبياتها في الوقت المناسب لكمية الرقائق التي تحتاجها للعام بأكمله وتوقعت أن يلتزم الموردون بالتسليم.

وتبدو فرص “مرسيدس” في تجاوز منافستها في الربع الأخير من العام ضئيلة، وبدت “مرسيدس” أكثر تشاؤماً إلى حد ما في بيان مبيعاتها العالمية يوم الأربعاء، محذرة من أن نقص أشباه الموصلات سيؤثر على الأرجح على الإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

وبينما أقرت “بي إم دبليو” أيضا بأن الوضع لا يزال صعباً، فقد أعربت عن ثقتها في تحقيق أهدافها للمبيعات السنوية.

أخبار ذات صلة

أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري

هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل

فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور

سعر سيارة كيا سبورتاج “هاي لاين

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية

سعر مرسيدس EQE الكهربائية

مواصفات بي إم دبليو M5 موديل 2025

نيك كاسيدي يتطلع إلى مواصلة الصدارة مع عودة سباقات الفورمولا إي بسباق ثنائي في بورتلاند

آخر الأخبار
أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين افتتاح أكبر مجمع أبراج في تركيا Monismon روقا يطالب بالرحيل من الزمالك بعد توقيع عقوبة مالية عليه وزيرة التعاون توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية تبدأ من غدًا .. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية وزير الطاقة القبرصى: مصر شريك مهم في المنطقة ونناقش إمكانية تسييل الغاز وزير التجارة والصناعة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها لدخول السوق المصري مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين بين المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية محيي الدين : مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التجارة والاستثمار الزمالك يعلن رسميًا تجديد تعاقد محمد صبحى وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها