الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«النصر للحاصلات» تمتنع عن تلقى عروض شراء لأرض سوهاج دون شيك ضمان

بقيمة تتراوح بين 2 و 3 مليون جنيه لضمان جدية مُقدم العرض

أكدت مصادر مُطلعة بشركة النصر للحاصلات الزراعية أن الشركة ستمتنع عن تلقى أى عرض شراء لأرض مصنع سوهاج ، سوى فى حالة تقدم المشترى بشيك ضمانة بنكية بقيمة تتراوح بين 2 و 3 ملايين جنيه.

بقيمة تتراوح بين 2 و 3 مليون جنيه لضمان جدية مُقدم العرض
وقالت المصادر في تصريحات لـ “المال” إلى أن هذا المبلغ لإثبات جدية المتقدم لعرض الشراء، لافتة إلى أن العرض الوحيد الذي تلقته الشركة لم يتقدم بشيك الضمان، وهو ما ترتب عليه عدم أخذه فى عين الاعتبار.

وتعول النصر للحاصلات الزراعية على حصيلة بيع أرض مصنع سوهاج البالغة مساحتها 65 ألف متر تقريبا، لتعزيز نشاطها الصناعي بمصنع بني سويف المُتخصص فى تجفيف محاصيل البصل وتصديرها، عبر زيادة سعة المخازن، وتنشيط دورة رأس المال.

وتصل الاستثمارات المطلوبة لتنشيط مصنع بنى سويف إلى نحو 50 مليون جنيه، سيتم تدبيرها من حصيلة بيع أرض سوهاج.

ولفتت المصادر إلى أن فترة موسم إجازات رأس السنة والكريسماس الحالية تشهد عادة هدوءا على صعيد الاستثمار، وإن الشركة ستستأنف تحركاتها لبيع الأرض مجددا مع السنة الجديدة 2020 .

وتعانى الشركة من خسائر متوالية ارتفعت بنسبة 39.4% على أساس سنوي بالنصف الأول من عامها المالي الحالى الذي بدأ في أبريل 2019 وينتهي في مارس 2020.

وبلغ صافي خسائر الشركة 5.94 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 4.26 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

أكثر 10 شركات تداولا في البورصة

صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

البورصة المصرية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم

آخر الأخبار
الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم