الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عبد العاطي والزملوط يوقعان بروتوكول تعاون

عبد العاطي والزملوط يوقعان بروتوكول تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الوادي الجديد لتركيب منظومة لرصد ومتابعة وتشغيل آبار المياه الجوفية عن بُعد

قام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلا من الوزارة والمحافظة لتركيب منظومة لرصد ومتابعة وتشغيل آبار المياه الجوفية عن بعد.

ويأتي هذا البروتوكول في إطار خطط الدولة للتنمية المستدامة وما تولية من اهتمام للمحافظة علي الموارد المائية وتحقيق أقصى استفادة منها بالإضافة إلى تطوير طرق ومنهجيات إدارة واستخدام مصادر المياه بشكل مثالي باستخدام أحدث التقنيات لضمان تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن هذا البروتوكول يهدف لإنشاء وتنفيذ منظومة رصد وتحكم للآبار السطحية والعميقة لمراقبة تشغيل الآبار أوتوماتيكياً عن طريق الحساسات ومتابعتها من غرفة تشغيل مركزية بالمحافظة بهدف مراقبة السحب من الآبار وحساب معدلات الاستهلاك لكل بئر على حده وتجنب السحب الجائر المخالف للمعدلات المطلوبة.

وفي ضوء رغبة محافظة الوادي الجديد متمثلة في (صندوق استصلاح الأراضي) في الاستفادة من خبرة وزارة الموارد المائية والري لاتخاذ ما يلزم للإشراف على أعمال توريد وتركيب منظومة نظام الرصد والاتصالات (التليمترى) للرصد والتحكم بالآبار السطحية والعميقة.

وتجدر الاشارة الى ان هذا البروتوكول يهدف كذلك الى الاستفادة من خبرات وزارة الموارد المائية والري في مجال نُظم الرصد والمراقبة والاتصالات فيما يخص ادارة الموارد المائية كماً ونوعاً في ظل امتلاكها للبنية التحتية لمنظومات المراقبة من أجهزة ومعدات وشبكات اتصالات ومراكز مراقبة والتي يمكن الاستعانة بها لخدمة وزارات وقطاعات عديدة بالدولة، هذا بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة علي أعمال انشاء وتشغيل وصيانة مثل تلك الانظمة.

أخبار ذات صلة

جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ

القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل

الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟

طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة

آخر الأخبار
ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات... وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات... صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجدي... Yalla Group Wins Dubai Games Star Award at MENA Games Industry Awards 2024 أفضل 5 شهادات ادخارية في البنوك المصرية 2024 مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب العقوبات تخنق طموحات روسيا بتعزيز تصدير الغاز من القطب الشمالي وزير النقل يتابع إجراءات السلامة للمراكب النيلية وانتظام العمل بالمواصلات "بارك بوينت" تعزز تعاونها مع "ميبار" بمعرض "إنتر ترافيك" في هولندا شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024 ملخص الأسبوع: تراجع الدولار يفسح الطريق لأرباح الذهب وأصول المخاطرة وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024 بلووم القابضة تعلن بيع جميع الوحدات السكنية ضمن أولفيرا، مشروع بلووم ليفينج انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة مجموعة ايدج تحتفل بالذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية الرقابة المالية والمجلس الأعلى للجامعات يبدأن في نشر الثقافة المالية بين طلاب جامعات مصر