الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فاطمة القديري.. فنانة كويتية وصلت إلى العالمية بمؤلفاتها الموسيقية

بصمات واضحة وعلامات فارقة استطاع ابناء وبنات الكويت تركها في مختلف المحافل الدولية ومنهم الموسيقية فاطمة القديري التي اثبتت جدارتها واستحقاقها لقب موسيقية من خلال نيلها عدة جوائز عالمية في مجالها الفني.
واستطاعت القديري بأنغامها الرائعة ان تصل للعالمية وتشارك بموسيقاها في الافلام المميزة وارتقت في ذلك الى ان حصدت عدة جوائز من اهم الجوائز في عالم الفن.
وفي هذا الصدد قالت الموسيقية فاطمة القديري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين انها تسعى جاهدة لاثبات مؤلفاتها الموسيقية عالميا وادراجها ضمن المنافسات والمهرجانات العالمية.
واضافت القديري انه تم ادراج اسمها على قائمة جائزة (لوميير) الفرنسية في دورتها السنوية وذلك عن الموسيقى التصويرية التي ألفتها لفيلم (اتلانتيك) الحاصل على عدة جوائز.
واوضحت ان فيلم (اتلانتيك) انتج العام الجاري وقد ألفت هي موسيقاه وجميع الالحان في الفيلم الذي نال جوائز عدة منها الجائزة الكبرى في مهرجان (كان) السينمائي.
وبينت ان الموسيقى التي ألفتها للفيلم اتسمت بالطابع الرومانسي لتتماشى مع الفيلم كونه فيلما دراميا رومانسيا مشيرة في الوقت ذاته الى تكريمها في مهرجان (ايام قرطاج السينمائية) بدورته ال30 في اكتوبر الماضي وحصولها على جائزة (افضل موسيقى في فيلم).
وفيلم (اتلانتيك) من اخراج المخرجة السنغالية – الفرنسية ماتي ديوب وتميز الفيلم بقصته وايضا بموسيقاه التي ابدعت في تأليفها الفنانة القديري.
ويعد مهرجان (لوميير) اكبر مهرجان سينمائي للافلام الكلاسيكية في العالم الذي ينظم منذ عام 2009 في مدينة ليون الفرنسية.
وفاطمة القديري هي فنانة وملحنة كويتية ولدت عام 1981 في السنغال وهي مهتمة باستكشاف تجربة الحرب والذاكرة والمفاهيم الغربية للثقافات الاخرى والهوية الاجتماعية والثقافية من خلال عملها.

أخبار ذات صلة

ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب

فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات

شمس الكويتية تصل أمريكا للدراسة وتجربة أقسى نظام غذائي لتنقية الجسم

فيلم شقو لعمرو يوسف يتخطى 59.5 مليون جنيه خلال 3 أسابيع عرض

وزيرة الثقافة في زيارة لبيت العود العربي في أبو ظبي لتعزيز التعاون

حفل غنائي لأصالة ونجوى كرم في ألمانيا

انطلاق فيلم “السرب” فى دور العرض السينمائية

أحمد السقا يوجه رسالة إلى كريم عبد العزيز

آخر الأخبار
"رئيس البريد".. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE