الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالفيديو .. الرئيس السيسى يستمع إلى شرح مفصل عن مجمع الانتاج الحيوانى المتكامل بالفيوم

الرئيس السيسى يستمع إلى شرح مفصل عن مجمع الانتاج الحيوانى المتكامل بالفيوم

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء إلى شرح تفصيلي عن مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، وذلك قبيل افتتاحه.

وقدم اللواء أركان حرب كرم سالم محمد رئيس مجلس الشركة الوطنية للمقاولات شرحا تفصيليا عن المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب، موضحا أنه تم إنشاء المجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بطاقة 18 ألف رأس تسمين على مسطح أرض 450 فدانا.

وأشار إلى أن المجمع يشتمل على منطقة المزارع والتي تضم 3 مزارع فرعية تشتمل كل واحدة منها على 36 حظيرة تسمين ومنطقة إدارية للعاملين مخازن للأعلاف وعيادة بيطرية وخزان مياه بطاقة 1500 متر مكعب.

وقال اللواء أركان حرب كرم سالم محمد رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للمقاولات إنه تم إنشاء مصنع لتجهيز الأعلاف بطاقة 20 طنا بالساعة ، كما تم إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب على مسطح 13 ألف متر مربع والمساحة البنائية للمركز على مسطح 3500 متر مربع ملحق به مزرعة بحثية على مسطح 15 فدانا .

وأوضح أن المنطقة الادارية تم انشاؤها على مسطح 30 فدانا بنسبة بنائية 10% وتشتمل على مبنى قيادة المجمع ومنفذ بيع منتجات .

وأضاف أنه تم استغلال مساحات 200 فدان من المجمع لإجراء الزراعات بعد إنشاء شبكة الري اللازمة لها ، لافتا إلى أنه تم تأمين المجمع بإنشاء سور بارتفاع 4.5 متر وبطول 7 كيلو مترات وبه 18 برج حراسة ومزود بكاميرات مراقبة لتحقيق السيطرة والتأمين ، كما تم إنشاء 4 بوابات على واجهة المجمع ، وتم تغذيته بكهرباء بقدرة 9 وات كما تم تدبير 6 مولدات كهرباء لاستخدامها في حالة الطوارئ .

وقال إنه تم انشاء محطة معالجة ثلاثية طاقة 200 متر مكعب /لليوم لمعالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها في ري الزراعات غير المثمرة .

ويتكون المركز العلمي في المجمع من 10 معامل أبحاث و6 قاعات للمحاضرات والاجتماعات ومكتبة علمية والكترونية ، وهذا للشق التشخيصي لكافة الأمراض الوبائية والمسرطنة وله شق تدريبي لكل العاملين في المشروع ، وشق آخر بحثي المستهدف للتحسين الوراثي وإنتاج سلالات محسنة ذات إنتاجية عالية .

وتضم المزرعة البحثية التي أقيمت على مساحة 15 فدانا 24 منطقة زراعات بحثية و6 صوب بحثية ، وهذا يهدف إلى اجراء الابحاث على الزراعات العلفية المحلية مثل علف الفيل او البذور المستخدمة من الخارج ذات محتوى بروتيني عالي لانتاج سلالة متوائمة مع البيئة المصرية ليتم زراعتها على مساحات كبيرة من الأراضي المخصصة لصالح المشروع .

أخبار ذات صلة

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024

انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة “مطرانية الأقباط الأرثوذكس

القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية

وصول 294 شاحنة إلى غزة

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

آخر الأخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجدي... Yalla Group Wins Dubai Games Star Award at MENA Games Industry Awards 2024 أفضل 5 شهادات ادخارية في البنوك المصرية 2024 مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب العقوبات تخنق طموحات روسيا بتعزيز تصدير الغاز من القطب الشمالي وزير النقل يتابع إجراءات السلامة للمراكب النيلية وانتظام العمل بالمواصلات "بارك بوينت" تعزز تعاونها مع "ميبار" بمعرض "إنتر ترافيك" في هولندا شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024 ملخص الأسبوع: تراجع الدولار يفسح الطريق لأرباح الذهب وأصول المخاطرة وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024 بلووم القابضة تعلن بيع جميع الوحدات السكنية ضمن أولفيرا، مشروع بلووم ليفينج انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة مجموعة ايدج تحتفل بالذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية الرقابة المالية والمجلس الأعلى للجامعات يبدأن في نشر الثقافة المالية بين طلاب جامعات مصر المصريون يحتفلون بأعياد الربيع وحدائق الرى بالقناطر الخيرية الإسكان: استرداد مساحة 17990 متراً بالسويس الجديدة وقرار بإزالة مخالفات بناء ببني سويف انطلاق الماراثون الخامس للاتحاد المصرى للتأمين سعر مرسيدس EQS 450+ بالسوق المصري مواصفات كيا بيكانتو 2024 الشكل الجديد أرخص موبايل شاومي في السوق المصري