الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التمثيل التجاري المصري: ندوة توعوية للشركات المصرية للاستفادة من النظام الأمريكي المعمم للمزايا GSP

عقد التمثيل التجارى، ندوة تعريفية بالنظام المعمم للمزايا التفضيلية GSP والذى تمنح من خلالة الولايات المتحدة الأمريكية حوافز تجارية تفضيلية للدول النامية والأقل نمواً بإزالة التعريف الجمركية على وارداتها السلعية من هذه الدول.

يأتى ذلك فى إطار الدور المنوط بالتمثل التجارى المصرى لزيادة وعى المصدرين المصريين بكافة الإتفاقات الثنائية ومتعددة الأطراف بالمجال التجارى والإستثمارى، وتنفيذا لرؤية مصر 2030 وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020 نحو زيادة الصادرات المصرية للخارج، وقد شارك فى هذه الندوة أكثر من 40 شركة لعدد من المجالس التصديرية، وتجمعات رجال الأعمال فى مصر.

افتتح السيد/ أحمد عنتر – رئيس التمثيل التجارى الندوة التعريفية مشيراً إلى العلاقات الطيبة التى تربط مصر مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة خاصة التجارية والاستثمارية، مشيراً إلى وجود آفاق لتعاون ثلاثى بين مصر والولايات المتحدة وأفريقيا تبلورت خلال رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي لعام 2019، ونتج عنها ضم مصر إلى المبادرة التى أعلن عنها الرئيس الأمريكي Prosper Africa لتحقيق رخاء في أفريقيا. وأشار عنتر الى ان المنتجات المصرية المستفيدة من البرنامج باتت اكثر قدرة على المنافسة لزيادة حصتها في السوق الأمريكية بعد تخارج كل من الهند وتركيا من ذلك البرنامج، إذ بلغت صادراتهما تحت هذا النظام حوالى 8 مليار دولار.

وقد استضافة الندوة السيد كريستوفر لاسلى المستشار التجاري بالسفارة الامريكية، والذي قام من جانبه بالرد على استفسارات الشركات المصرية المشاركة في الندوة، كما استعرض الإمكانيات الكبيرة المتوافرة حاليا لمضاعفة الصادرات المصرية للولايات المتحدة تحت مظلة النظام المعمم للمزايا التفضيلية “GSP”.

ومن جانبة، أشار المستشار التجارى الدكتور ياسر قرنى إلى أن الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة تضاعفت بنسبة 51% لتصل إلى 2.5 مليار دولار فى عام 2018، وأن الاستفادة من التصدير وفقا لنظام الـ “GSP” سيحقق قفزة إضافية للصادرات المصرية. حيث تمثل الصادرات المصرية تحت مظلة الـ “GSP” نحو ٧٥ % من إجمالى الصادرات المصرية للولايات المتحدة لعام 2018، داعيا مجتمع الأعمال المصرى للإستفادة من هذا النظام التفضيلى والالتزام بآلياته لما لذلك من أثر محتمل لزيادة الصادرات المصرية بشكل مضطرد خلال السنوات القادمة.

أخبار ذات صلة

سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

الإعلان عن عقد “المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ” من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري

غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة

 معرض “إيكرس العقاري” في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري

رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء

أيمن سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة…ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

آخر الأخبار
مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل