الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قمة الإمارات للتصنيع والثورة الصناعية الرابعة تناقش سبل تعزيز الإنتاجية والكفاءة في المؤسسات ودعم الاستراتيجية الصناعية للإمارات

[editpost_code]

 

 

إنفور تسلّط الضوء على أهمية الثورة الصناعية الرابعة في دعم خطط التحول الرقمي لدى شركات التصنيع في الإمارات العربية المتحدة

 

 تنعقد خلال الأسبوع القادم فعاليات قمة الإمارات للتصنيع والثورة الصناعية الرابعة، وذلك يومي 14 و15 يونيو 2022. وستجمع القمة، التي تعتبر شركة إنفور راعيا رئيسيا لها، نخبة من الهيئات التشريعية والتنظيمية الحكومية وشركات التصنيع الكبرى وعدد من أبرز مسؤولي وقادة الصناعة على المستوى الدولي إلى جانب مزودي خدمات وحلول التكنولوجيا المبتكرة لمناقشة آفاق النمو المستقبلي لقطاع التصنيع.

 

وتشارك “إنفور”، الشركة الرائدة في تطوير الحلول السحابية المتخصصة للأعمال، في القمة لتسليط الضوء على أهمية حلول تخطيط موارد المؤسسات السحابية المخصصة لقطاعات الأعمال المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الاستفادة من فرص النمو الواعدة ودعم الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر الثورة الصناعية الرابعة من الركائز الأساسية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار”، التي تهدف الى تطوير وتحفيز وتيرة التحول الرقمي للقطاع الصناعي في دولة الإمارات، ورفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031. تعتزم بذلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكين الجهات المصنعة وزيادة الإنتاجية، فضلاً عن خلق آلاف الوظائف التي تتطلب مهارات عالية.

ويعد التحول الرقمي الفعال من الركائز الرئيسية للثورة الصناعية الرابعة، وتبرز أهميته بشكل خاص وسط التحديات الحالية التي تواجهها الشركات، بما في ذلك تقلبات الاقتصاد العالمي جراء التضخم ونقص المهارات، والصعوبات التي تواجه سلاسل التوريد نتيجة تفشي جائحة كوفيد-19، فضلاً عن التوترات الجيوسياسية المختلفة.

 

وسيشارك خالد الشامي، نائب رئيس استشارات الحلول لدى “إنفور” في الشرق الأوسط وإفريقيا، بكلمة خاصة حول دور الثورة الصناعية الرابعة في تغيير أسلوب تواصل المؤسسات مع العملاء وشبكات سلسلة التوريد والمصانع والمعدات والموظفين لدفع النمو ورفع الكفاءة. كما سيسلّط الشامي أيضًا الضوء على الفوائد التي يمكن للثورة الصناعية الرابعة أن توفرها للشركات وكيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى منها لتحويل التحديات الحالية إلى فرص.

 

كما سيقدم برانيش كوشير، كبير مديري إنفور لاستشارات الحلول، مزيدًا من الأفكار خلال جلسة حوار حول إدارة التغيير للقطاع الصناعي. وستتناول الجلسة المخاوف الرئيسية بما في ذلك التحديات الشائعة التي تواجه شركات التصنيع والعاملين في هذا القطاع، والدور الذي تلعبه الإجراءات المتبعة واستراتيجية العمل في تحديد مستوى كفاءة الشركات المصنعة وجودتها، ومعالجة مسألة الموارد المالية المحدودة التي تواجهها العديد من المؤسسات أثناء تحولها.

وبهذه المناسبة، قال خالد الشامي، نائب رئيس استشارات الحلول لدى “إنفور” في الشرق الأوسط وإفريقيا: “باتت الثورة الصناعية الرابعة تكتسب أهمية أكثر من أي وقت مضى نظراً للطموحات الكبيرة لحكومات المنطقة، والحاجة إلى تعزيز الإنتاج المحلي، فضلاً عن الفرصة الهائلة التي يمكن للشركات اغتنامها في الوقت الحالي، والالتزام بالتحول الرقمي والابتكار المتواصل. لا شك إن زيادة المنافسة والتحديات المتواصلة، كالصعوبات التي تواجه سلسلة التوريد، والتكاليف المتزايدة، تؤكد حاجة المؤسسات لاعتماد أفضل الحلول السحابية الخاصة بالصناعة للاستفادة من كامل إمكانيات الثورة الصناعية الرابعة”.

وتعمل إنفور مع العديد من الشركات المصنعة في المنطقة بما في ذلك ماتيتو، وهي الشركة الرائدة عالميا في الإدارة المستدامة للمياه وحلول الطاقة البديلة، حيث نشرت شركة ماتيتو نظام تخطيط موارد المؤسسات من شركة إنفور لتعزيز عملياتها التجارية، ومساعدتها على تلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من السكان في المنطقة، إلى جانب تلبية الطلب المتزايد على المياه.

كما قامت “سوبرتك جروب”، مجموعة الشركات الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بتطوير وتحويل أعمالها رقمياً باستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات الصناعي من إنفور، الأمر الذي عزز من قدرة المجموعة على تلبية الطلب المتزايد على المنتجات الصناعية وخدمات التصنيع لمختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة

تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”

“طه الدولية للخدمات الصناعية” تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم “متحف المستقبل” كأكبر مرية من الذهب في العالم  

مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4%

منصة "أنا أختار"

منصة “أنا أختار” تتعاون مع مدرسة المونتيسوري الحديثة في الأردن لإطلاق برنامج تجريبي رائد

شركة منصة للتوزيع

“منصة للتوزيع” تكثف حراكها لتسويق الكتاب الإماراتي والعربي

إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024

نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحة

آخر الأخبار
وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية "طه الدولية للخدمات الصناعية" تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة " الدراق" لبنان يعلن الحداد الرسمى 3 أيام وتنكيس الأعلام على استشهاد نصرالله وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير الخارجية يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في مصر للعام 2024 مطارات عمان" تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024 أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار