الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سيمكس» توقع اتفاقية تعاون لدعم مبادرة «فيري نايل» لتنظيف نهر النيل

وقعت شركة سيمكس الشركة الرائدة في صناعة الاسمنت برتوكول تعاون مع مبادرة “فيري نايل”، لتنظيف نهر النيل، وذلك عن طريق جمع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص من المخلفات الغير قابلة لإعادة التدوير في أفران الأسمنت بمصنع أسمنت أسيوط.
وشهد توقيع البرتوكول السيد كارلوس جونزالز رئيس سيمكس مصر والإمارات، وألبان دي مينونفيل، الرئيس التنفيذي لشركة بسيطة صاحبة مبادرة فيري نايل.
وتهدف هذه الشراكة إلى دعم الاقتصاد الدوار والحفاظ على نهر النيل، ودعم مجتمع الصيادين في جزيرة قرصاية من خلال زيادة فرص العمل في الجمع، والفرز، وورشة إعادة التدوير، بالإضافة إلى الوصول إلى “صفر نفايات” إلى المدافن الصحية.
كما يهدف البروتوكول أيضاً إلى رفع الوعي لتعديل السلوكيات تجاه نهر النيل، كونها شركة عالمية داعمة للاقتصاد الأخضر والاستدامة، بالإضافة إلى دورها الفعال في المسؤولية المجتمعية.
وفي هذا السياق قال السيد كارلوس جونزالز رئيس سيمكس مصر والإمارات، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة الاتفاقيات وبروتكولات التعاون التي تحرص شركة سيمكس على تنفيذها بشكل مستمر لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة لصالح المجتمع.
وأِشاد جونزالز، بالجهود التي تقوم بها الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية، مؤكدًا أن الشركة تحرص دائماً على خلق مستقبل أفضل عن طريق زيادة فرص الاستثمار ودعم المشروعات التي تهدف إلى غد أفضل.
وشارك في هذا الحدث كلا من إدواردو فراجوسو ملحق الشؤون التجارية والتعاون الدولي بسفارة المكسيك ممثل عن أكتافيو تريب سفير المكسيك في مصر، وأحمد أمير الملحق الدبلوماسي بإدارة البيئة والتنمية المستدامة نائباً عن السفير محمد نصر رئيس قطاع البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، والدكتور خالد الفرا مستشار وزيرة البيئة لإدارة المخلفات الصلبة.

أخبار ذات صلة

آيسر تلتزم بجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة من خلال شراكة مع بنك البلاستيك

«مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» لدعم صحة المرأة المصرية

انعقاد الجلسة الثالثة من سلسلة ندوات “الطريق لصنع السياسات المبنية على الأدلة”

بنك مصر يشارك الاطفال احتفالهم بيوم اليتيم في 15 محافظة

الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة عمل خليجية حول “الإعلام البيئي”

“مصر الخير” و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي

 ملايين المستفيدين من أنشطة “بنك الطعام المصرى” خلال رمضان 2024

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية