الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة الذهب: 75 جنيهًا ارتفاعًا فى أسعار جرام الذهب خلال أغسطس 2022

حققت أسعار الذهب بـ السوق المحلية مكاسب بنحو 75 جنيهًا بنسبة زيادة بلغت 7.3% خلال تعاملات شهر أغسطس 2022، في حين تراجعت الأسعار بـ السوق العالمية، بنحو 3% ، إذ فقدت الآوقية 54 دولارًا خلال التعاملات الشهرية، لتواصل تراجعها للشهر الخامس على التوالي.

قال سعيد إمبابي عضو شعبة الذهب بـ الاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الذهب شهدت تقلبات سعرية خلال شهر أغسطس الماضي، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1030 جنيهًا، ولامس مستوى 1115 جنيهًا واختتم التعاملات الشهرية عند مستوى 1105 جنيهات.

وأضاف، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1764 دولارًا، ولامست مستوى 1802 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى

1710 دولار، وذلك بفعل ارتفاع الدولار، والتوقعات القوية برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بزيادة 75 نقطة أساس خلال اجتماع الشهر الجاري.

وأوضح، أن تصريحات رئيس الفيدرالي الفيدرالي جيروم باول في خطابه بمؤتمر البنوك المركزية في “جاكسون هول” خلال اغسطس الماضي، بأن البنك سيواصل مكافحة التضخم، واستعداده لرفع أسعار الفائدة بشكل استثنائي” خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في 21 سبتمبر، ادى لارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، وأثر بالسلب على أسعار الذهب.

ولفت الى أن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء، أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية، بجانب ارتفاع الطلب في ظل توجه المواطنين للشراء تحسبًا لزيادات جديدة خلال الفترة المقبلة.

ونوة إلى أن السوق المحلية تشهد حالة من عدم الاستقرار في ظل ترقبها لتحرير محتمل لسعر صرف الدولار أمام الجنيه على المستوى القريب.

وكان البنك المركزي المصري قد أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، خلال اجتماعه الاخير في 18 أغسطس الماضي، وذكر بيان للمركزي أن لجنة السياسة النقديـة قررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25٪، و12.25٪ و11.75٪ على الترتيب.

أخبار ذات صلة

بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

صالون “النيل” يستضيف وزيرة البيئة للحديث عن “التغيرات المناخية في مصر .. التداعيات وسياسة المواجهة”

بيتا إيجيبت تنتظر الحصول على القرار الوزاري لإطلاق مشروع جديد بغرب القاهرة

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية

الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا

آخر الأخبار
بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين نائب رئيس نادي السيارات : مسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024 صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل ذكرى رحيل سمير غانم .. نصيحة قدمها له الزعيم عادل إمام ولم ينفذها فيلم السرب يحقق إيرادات 622 ألف جنيه ليلة أمس الأحد الزمالك يستعيد خدمات السعيد وماهر وسيف استعداداً للدورى البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه مجلس إدارة EBank يوافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه صالون "النيل" يستضيف وزيرة البيئة للحديث عن "التغيرات المناخية في مصر .. التداعيات وسياسة المواجهة" تحالف بين كاش للتمويل المتناهي الصغر و Microfinanza الايطالية بقيمة 110 مليون جنيه وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار الهجرة: نتابع عن كثب تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات الاجانب والعرب بيتا إيجيبت تنتظر الحصول على القرار الوزاري لإطلاق مشروع جديد بغرب القاهرة المالية: الموجة التضخمية رفعت فاتورة الاستيراد لـ10 مليارات دولار شهريا رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين