الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الطقس غدًا الثلاثاء.. الأرصاد: أجواء حارة رطبة وأمطار على هذه المناطق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار غدًا الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

وقالت الهيئة: الطقس غدًا الثلاثاء حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهارا، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد..

وأشارت إلى حالة الطقس ليلا بأنه معتدل رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد في بيانها الرسمي، من نشاط ملحوظ للرياح على سواحل البحر المتوسط ما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية ارتفاع الأمواج لتصل نحو (2:3) متر واحد.

وتشير أيضا إلى استمرار تكون الأجواء الغائمة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية والمشمسة على باقي الأنحاء.

فيما تتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.. وبالتالي وجب تحذير قائدي المركبات أثناء القيادة.

 

الأرصاد تؤكد وجود نشاط للرياح

هناك نشاط ملحوظ للرياح على كافة أنحاء البلاد، يعمل على تلطيف الأجواء ليلا، ويساعد في تقليل الإحساس بمعدلات الرطوبة المرتفعة..

بالإضافة إلى رياح محملة بالرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر..

فيما يتسبب نشاطها الملحوظ أيضا على سواحل المتوسط الي ارتفاع في الأمواج.

 

اضطراب حركة الملاحة البحرية

الصفة السائدة لطقس غد الثلاثاء هي نشاط ملحوظ للرياح.. وهو ما يتسبب في اضطراب في حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل نحو (2:2,5) متر واحد…

في الوقت الذي تستقر حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ، ويتراوح ارتفاع الأمواج (1,5-2)متر.

 

سقوط أمطار على هذه المناطق

تؤكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

 

تعرف على معدلات الرطوبة

القاهرة والوجه البحرى. 80-85

السواحل الشمالية 90-95

جنوب سيناء 65-75

شمال الصعيد 45-50

جنوب الصعيد 30-35

 

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

القاهرة العظمى 32، المحسوسة 34، الصغرى 24

العاصمة الإدارية العظمى 33 ،المحسوسة 35، الصغرى 26

الإسكندرية العظمى 30، المحسوسة 32، والصغرى 24

مطروح العظمى 30، المحسوسة 33، الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 36 ، المحسوسة 38، الصغرى 27

الغردقة العظمى 35، المحسوسة 38، الصغرى 28

أسيوط العظمى 35 المحسوسة 37، الصغرى 25

سوهاج العظمى 37، المحسوسة 39، الصغرى 26

قنا العظمى 37، المحسوسة 38،الصغرى 27

الأقصر العظمى 38، المحسوسة 39، الصغرى 29

أسوان العظمى 39، المحسوسة 40 ، الصغرى 29

 

أخبار ذات صلة

وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس

رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها “رأس بناس”

الثانوية العامة

دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس

مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا

فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة

شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري

فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة

وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات “القابضة للسياحة والفنادق”

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان