الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“شيميرا” الإماراتية تتفاوض لشراء 45% من شركة تابعة لـ”جي.بي أوتو” المصرية

تجري شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، مفاوضات للاستحواذ على 45% من أسهم شركة جي.بي للتأجير التمويلي التابعة لجي بي أوتو المصرية، أحد أكبر شركات تجميع وتوزيع السيارات في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان إلى بورصة مصر اليوم.

 

يأتي سعي “شيميرا” للاستحواذ على الصفقة الجديدة، بعد نحو 6 أسابيع من اقتناصها حصة 56% من الملياردير المصري نجيب ساويرس في “بلتون المالية القابضة”، مقابل حوالي 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم.

 

قالت جي بي أوتو المصرية في بيانها إن البورصة “جاري استصدار الموافقات الرقابية اللازمة لتنفيذ الصفقة”.

 

 

تأسست “شيميرا” عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة “رويال غروب”، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

 

“شيميرا” الإماراتية تقتنص 56% فقط من أسهم “بلتون” المصرية

 

“بلتون المالية القابضة”؛ هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.

 

وصول “شيميرا” للاتفاق على الاستحواذ على 45% من أسهم شركة التأجير التمويلي الخاة بجي.بي أوتو يأتي رغم وجود شركة تابعة لها باسم “بلتون للتأجير التمويلي” تأسست في 2020.

 

لكن إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “مباشر كابيتال، يرى “أن فكرة شيميرا هي الاستحواذ على شركة تعمل بحصص سوقية جيدة أفضل حتى يكون العائد على رأس المال أسرع، استحواذ شيميرا على بلتون أو شركة التأجير التمويلي الخاصة بجي بي أوتو ليس الأول ولن يكون الأخير، شيميرا تسعى من تواجدها في مصر للتحول لمجموعة استثمارية شاملة”.

أخبار ذات صلة

المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي»

وزير الصحة: تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابًا فلسطيني

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم

«آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب مع تقلص التوقعات بخفض الفائدة في 2024

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

آخر الأخبار
الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات يورجن كلوب يعلق بعد أزمته مع محمد صلاح وزير الصحة: تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابًا فلسطيني وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم "مرحلته الأولى 117 كم" بالوادى الجديد وزير الري يتابع عملية "تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط" بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% يُصرف شهرياً اعتبارًا من يونيو أعلى 10 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك المصرية البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك انجز معاملاتك المالية في الإجازة من خلال تطبيق CIB Mobile Banking