الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

روائع شتوية صممت للاستمتاع ، التذوق والمغامرة

خطّط مسبقاً لعطلتك الشتوية مع هذه الباقة من النشاطات المذهلة في جنيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة

إذا كنتَ قد بدأت التخطيط لعطلة شتوية مليئة بالمرح، فاعلم أنّه ليس مِن وجهة في العالم أجمع تضاهي جنيف جمالاً! تُعتبر هذه المدينة عنواناً مثالياً للاستمتاع بباقة واسعة من النشاطات التي تبعث الدفء في القلب. تتباهى هذه المدينة بموقع غني بالتنوّع تتلاقى فيه المساحات الخضراء الغنّاء مع بحيرة خاطفة للأنفاس وجبال مهيبة، بحيث تُشكّل أرض عجائب شتوية بكلّ ما للكلمة من معنى فتُلبّي متطلبات محبّي المغامرات المليئة بالحماس وعشّاق تجارب الاسترخاء على حدّ سواء.

Graphical user interfaceDescription automatically generated

وفي هذا الإطار، تدعو جنيف زوّارها إلى الاستمتاع بشتائها على طريقة سكانها المحلّيين، عبر الانغماس في حياة المدينة والتلذّذ بمأكولاتها الشهيرة خلال الأشهر الباردة. فسوف يجد عشّاق الجبنة السويسريّة أنفسهم أمام خيارات لا تُحصى من فوندو الجبنة التي تُعتبَر إحدى أبرز تجارب الطعام الشتوية المحليّة التي لا بدّ من اختبارها، بدءاً من جولة الفوندو على متن عربة التوك توك التي تأخذ الضيوف إلى أروع الأماكن في جنيف مع طبق فوندو محضّر على الطريقة المنزليّة، وصولاً إلى رحلة في البحيرة مع مفهوم فريد للنزهات يتخلله طبق فوندو جبنة أو فوندو صيني لتذوّق هذا الطبق الصيني الساخن الشهير بلمسة مميّزة. وإذا كنتَ تنشد تجربةً مماثلةً في المسكن الذي اخترته لقضاء العطلة، فاعلم أنّ مطعم إديلويس يقدّم صفوفاً لتعلّم طهي فوندو الجبنة، إلى جانب تجربة تذوّق أو عشاء لمن يرغب في اكتشاف المزيد حول الأطباق الشتوية الأصيلة في المدينة.

وبالتأكيد، لا تكتمل زيارة جنيف من دون تذوّق الشوكولاتة! فمع تذكرة “شوكو باس”، يحظى المسافرون بـ 24 ساعة لتذوّق حلويات لا تُقاوم من خمس علامات عريقة في صناعة الشوكولاتة في جنيف، بدءاً من أطايب الكمأة مروراً بحلوى الملبّس ووصولاً إلى مشروبات الشوكولاتة الساخنة.

A picture containing text, person, indoorDescription automatically generated

على صعيد آخر، تُعتَبَر تجارب العافية الشتويّة أحد النشاطات الأكثر استقطاباً للسكّان المحلّيين والزوّار على حد سواء، خصوصاً وأنّ المدينة تشتهر بمعالمها الفريدة التي تجمع ما بين الجمال الطبيعي والفخامة، وتحتضن الكثير من الحمّامات الطبيعية ومرافق السبا التي تلبّي مختلف الاحتياجات. وفي هذا السياق، لا يسعنا إلّا أن نذكر حمّام وسبا بان بلو جنيف بلاج الذي يُشكّل إحدى أفضل وجهات العافية والاسترخاء في المدينة، بحيث يحتضن مسابح داخليّة وخارجيّة، وحمّامات بخار ومساحات للاسترخاء، بالإضافة إلى حمّام من وحي الأجواء الشرقيّة وسبا ممتدّ على مساحة 3000 متر مربّع. كذلك، يشكّل بان دي باكي وجهة أخرى متميّزة لتجارب العافية، ويحتضن مساحة مخصّصة لعلاجات تجديد النشاط والاسترخاء الشاملة للجسم والروح، مع ساونا، وحمّام مميّز وحمّام تركي، بالإضافة إلى قائمة واسعة من جلسات المساج، وصفوف يوغا وتاي تشي. خلال موسم الشتاء، يقدّم المطعم المستقلّ في بان دي باكي للمسافرين وجباتٍ شهيّةً في حُجرة مدفأة بموقد حطب، أو على التراس المطلّ على مناظر البحيرة الأخاذة في الأيام المشمسة.

والجدير ذكره أيضاً أنّه بوسع المسافرين الوصول إلى أعلى القمم المكسوّة بالثلوج في جنيف عن طريق التلفريك الذي يأخذهم إلى قرية شاموني الجبليّة في قلب جبال الألب الفرنسيّة. وسوف تأخذ الرحلة التي تستمرّ 90 دقيقةً المسافرين إلى وسط القرية التي تطلّ عليها سلسلة جبال مون بلان (أعلى جبل في أوروبا الغربيّة) جنوباً، وجبال إغوي روج (القمم الحمراء) شمالاً. وتستمرّ الرحلة على متن القطار الذي يأخذ الركّاب إلى مير دو غلاس الذي يُعتبَر أحد أشهر الأنهر الجليديّة في أوروبا.

أمّا إذا كنتَ تنشد تجربةً مليئةً بالحماس، فلا بدّ لك من زيارة منتجع لي ديابلوريه الذي يُعَدّ عنواناً متميّزاً للمغامرات الرياضيّة على مدار السنة، لاسيما وأنّ منطقة التزلّج غلاشير 3000 في قلب جبال الألب ضمن كانتون فود توفّر تجارب تزلّج شيّقة في كافة المواسم، حتى في موسم الصيف. يستكنّ منتجع لي ديابلوريه بين بحيرة جنيف وغشتاد ويضمّ ثلاث مناطق للتزلّج تشمل مسارات بطول 125 كيلومتر، وحديقة ثلجية يصل ارتفاعها إلى 3000 متر، وشبكة مسارات عبر البلاد تضمّ المسار الكلاسيكي الشمالي (30 كيلومتراً)، ومسارات للتزحلق على الجليد (15 كيلومتراً)، ومزلجة بطول 7.2 كيلومتر، ناهيك عن نشاطات المشي بأحذية الثلج، وركوب الدراجات الثلجية وتسلّق كتل الجليد، هذا بالإضافة إلى المطعم الذي شيّده المهندس المعماري السويسري المتألق ماريو بوتا، والذي يكشف عن إطلالات بانوراميّة أخاذة على بحيرة جنيف.

أخبار ذات صلة

السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول

منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري

وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع

الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي

إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام بمصر

“حديقة الإمارات للحيوانات ” تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024

مجموعة فنادق “ريكسوس” مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي

فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية