الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Wizz Air المجرية تواجه مشاكل بالجملة في سوق الطيران الأوروبي

تواجه شركة الطيران المجرية “ويز اير” للطيران منخفض التكلفة مشاكل متعددة في الأسواق الأوروبية زادت من معاناتها بعدما كانت واحدة من أكثر شركات الطيران تضررًا في أوروبا بسبب حظر المجال الجوي في جميع أنحاء أوكرانيا بعد بداية الحرب، بحسب صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.
وكانت الشركة تخصص حوالي 7 في المئة من طاقتها المقررة لصيف 2022 لرحلات من وإلى أوكرانيا، لكن امتداد الحرب الأوكرانية الروسية تسبب في خسائر تشغيلية.
وفشلت محاولة الشركة للالتفاف على العقوبات الأوروبية ضد روسيا من خلال تسيير رحلات إلى موسكو عبر مسارات خارج أوروبا، حيث تعرضت لحملة انتقادات على السوشيال ميديا اضطررت بعدها لتعليق خططها في هذا الاتجاه.
وحققت “ويز إير” خسارة صافية بلغت حوالي 458.4 مليون دولار للربع المالي المنتهي في 30 يونيو بسبب “الخلفية التشغيلية والتحديات الكلية”.
وقالت الشركة في بيان إنه نظراً لارتفاع تكاليف التشغيل، المرتبطة بإعادة تخصيص السعة الناتجة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد تعرضت أيضًا لخسارة تشغيلية قدرها 287.8 مليون دولار.
وتفاقمت مشاكل شركة الطيران اﻻقتصادي المجرية بعدما أعلنت حكومة المجر عن اجراء تحقيق في شكاوى من ركاب عن انتهاكات الشركة لقانون حماية المستهلك فيما قد يعرضها لغرامة كبيرة، بحسب موقع simple flying المتخصص في تغطية أخبار قطاع الطيران.
وتتهم الشكاوى شركة الطيران، بعدم تقديم مساعدة في الوقت المناسب ومعلومات دقيقة للركاب الذين ألغيت رحلاتهم أو تأخرت. تشمل الشكاوى أيضًا فشل ويز اير في توفير الإقامة المناسبة، والمساعدة في إعادة حجز الرحلات الجوية للركاب المتضررين، وعدم الرد على شكاوى الركاب في غضون مهلة 30 يومًا.
ومن ناحية أخرى، تصدرت ويز إير قائمة شركات الطيران الأسوأ أداءً في تأخر الرحلات الجوية في المملكة المتحدة العام الماضي، بحسب صحيفة اﻻندبندنت البريطانية.
وبلغ تأخير الرحلات أعلى مستوى في رحلات الشركة المجرية وصنفت على أنها الأسوأ في بريطانيا العام الماضي 2021.

أخبار ذات صلة

” النيل للطيران ” تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو “بإيطاليا

القوات المسلحة تفتتح نادي وفندق “جويل” أسيوط بعد انتهاء أعمال تطويره

مصر للطيران تطور من اسطولها البري وتضم 37 معدة جديدة للخدمة الأرضية

مجموعة إعمار للضيافة تشارك أحدث إنجازاتها على مستوى القطاع خلال معرض سوق السفر العربي

فورسيزونز تعرض أحدث ابتكاراتها في قطاع الضيافة الفاخرة في سوق السفر العربي

مركز أيورما في منتجع فورسيزونز مالديفز لاندا جيرافارو يطلق برنامج براما لفحص العافية

دبي لصناعات الطيران تعلن النتائج المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024

نومادك تستعرض أحدث حلولها المبتكرة لسفر الأعمال في معرض “سوق السفر العربي 2024”

آخر الأخبار
"رئيس البريد".. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE