الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدولار يحافظ على مكاسبه قبيل اجتماع مرتقب للفيدرالي

صمد الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في عقدين مقابل العملات الرئيسية، في وقت يبقي فيه المستثمرون على توقعاتهم بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة مرة أخرى لكبح جماح التضخم.

واستهل البنك المركزي السويدي أسبوعا مليئا باجتماعات البنوك المركزية برفع الفائدة بنقطة مئوية كاملة، وهي زيادة أكبر مما توقعه المحللون، مما تسبب في ارتفاع الكرونة السويدية مقابل اليورو والدولار.

وسجلت الكرونة تغيرا طفيفا أمام العملتين إلى 10.764 لكل دولار و 10.8 لليورو، بعدما استقرت لفترة وجيزة عند 10.7025 لكل يورو.

ويبقى الاجتماع الأبرز لهذا الأسبوع هو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم ويستمر ليومين لتحديد سعر الفائدة.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات أخرى، حاليا عند 109.69، بعد التراجع عن أعلى مستوى سجله خلال الشهر الجاري عند 110.79، وهو مستوى لم يتم تسجيله منذ يونيو 2002.

واستطاع اليورو أن يرتفع مرة أخرى فوق مستوى التكافؤ مع العملة الأميركية، إلى 1.0016 دولار. وسبق أن انخفض إلى 0.9864 دولار في السادس من سبتمبر للمرة الأولى في عقدين.

وصعد الجنيه الإسترليني إلى 1.1458 دولار، إلا أنه لا يزال قريبا من أدنى مستوى له في 37 عاما عند 1.13510 دولار، الذي سجله نهاية الأسبوع الماضي.

وسيقرر بنك إنجلترا سياسته يوم الخميس. وينقسم المستثمرون على ما إذا كان سيرفع الفائدة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس.

كما يعقد بنك اليابان اجتماعا هذا الأسبوع، ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي على تدابير التحفيز فائقة التيسير دون تغيير -ومنها تثبيت عائد العشر سنوات قرب الصفر- لدعم التعافي الاقتصادي الهش.

ويتلقى الين دعما من هذه السياسة وارتفع الدولار 0.2 بالمئة مقابل العملة اليابانية عند 143.49، ليواصل صمودا مستمرا منذ أسبوع بعدما قفز إلى 144.99 في السابع من سبتمبر للمرة الأولى في 24 عاما.

وهبط الدولار الأسترالي 0.37 بالمئة إلى 0.6702 دولار.

أخبار ذات صلة

وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي

وزير المالية لـ”النواب”: نحرص أن تذهب موارد الدولة للصحة والتعليم والإنتاج

وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت

«آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل

شركة المحمول بليبيا “المدار الجديد” تختار “وايدبوت” للذكاء الاصطناعي

مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية

“منارة الحرمين”.. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام

آخر الأخبار
اختيار المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية مؤثرة في السياحة والسفر مصر للطيران رحلات طويلة على مدار 92 عام كهربا يسجل الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا جديدا بعائد يومي 21% الأهلي يسجل الهدف الثانى في شباك الاتحاد السكندرى رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط شركة التكنولوجيا العملاقة"ماستركارد"تعين آدم جونز رئيساً لقسم غرب المنطقة العربية بنك قناة السويس ينظم ورشة تعريفية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 سارة عبد الرحمن تدعم صلاح بجلسة تصوير بقميص ليفربول شركة بولبادل وجولة بريميير بادل تعقدان شراكة متميزة مجموعة بيراميدز تدرس فرص تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجموعة haier الصينية وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية وزير المالية لـ"النواب": نحرص أن تذهب موارد الدولة للصحة والتعليم والإنتاج البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل النقل : بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو