الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعليقا على إعلان بوتين التعبئة الجزئية.. الناتو: الحرب لا تسير وفق خططه

علق الأمين العام لحلف شمال الأطلسيالناتو” ينس ستولتنبرج، على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة العسكرية الجزئية اليوم الأربعاء، مؤكدًا أنه خطوة خطيرة ومتهورة.

وقال ستولتنبرج، اليوم الأربعاء، إن خطاب بوتين يعتبر تصعيدًا ولكنه ليس مفاجأة، مؤكدًا أنه يظهر أن الحرب لا تسير وفق خططه، حسب وكالة “رويترز” للأنباء.

وأكد أن بوتين لم يعط أوكرانيا قدرها وارتكب خطأ جسيما فيها، لافتًا إلى أن القوات الروسية تفتقر للعتاد والقيادة المناسبة والسيطرة على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الحرب النووية يجب ألا تخاض أبدًا، لافتًا إلى عدم رؤية الحلف لأي تغيير في وضع روسيا النووي.

وأكد أمين عام الناتو أن أعضاء الحلف منخرطون في حوار وثيق مع صناعة الدفاع لزيادة إنتاج الأسلحة والذخيرة.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في كلمة موجهة لمواطنيه اليوم الأربعاء، التعبئة الجزئية في الجيش.

كما ناقش مستقبل العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابورجيه إلى بلاده.

وتعتبر هذه أول تعبئة لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث حذر بوتين الغرب من أنه إذا واصل “الابتزاز النووي” فإن موسكو سترد بقوة من ترسانتها الضخمة.

وأشار بوتين، إلى أن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، مشيرا إلى أن موسكو لديها أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية.

من جانبه، كشف وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء، عن الهدف وراء قرار التعبئة الجزئية، الذي أعلن عنه الرئيس، فلاديمير بوتين في وقت سابق من اليوم، وهو إحكام السيطرة على الأراضي التي تم تحريرها سابقا خلال عملية خاصة في أوكرانيا.

وفي تصريح خاص لشبكة “روسيا 24” التلفزيونية، قال شويجو إن “خط الاتصال التماس، ما يمكن تسميته بخط الجبهة، يزيد عن 1000 كيلومتر. وبطبيعة الحال، يجب تأمين هذا الخط من الخلف”.

وأضاف: “كما يجب التحكم في هذه المناطق، بالطبع، العمل الذي يتم القيام به، وأقصد التعبئة الجزئية يتم على الأساس”.

وأكد شويجو أن روسيا تمتلك موارد بشرية ضخمة للتعبئة الجزئية، حيث من الممكن استدعاء 300 ألف جندي احتياطي إجمالا، وهو ما يمثل أكثر من 1% من قوات الاحتياط.

أخبار ذات صلة

إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024

انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة “مطرانية الأقباط الأرثوذكس

القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية

وصول 294 شاحنة إلى غزة

آخر الأخبار
تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات...