الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المركزي الروسي: الروبل أصبح على مدى السنوات الخمس الماضية وسيلة ادخار أفضل من العملات الأجنبية

اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة المركزي الروسي أليكسي زابوتكين، أن العملات الأجنبية في ظل التضخم العالمي المرتفع، لم تعد أداة جيدة للادخار.

وأضاف المسؤول، متحدثا في منتدى مصر في اليوم الأربعاء، أن العملة الروسية الروبل باتت أداة أفضل للادخار على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال زابوتكين بهذا الصدد، إن “أي شخص احتفظ منذ العام 2017 بأمواله بالروبل على شكل ودائع مصرفيه مدتها 3 أشهر، سيكسب الآن أكثر بكثير من لو كان قد ادخر الأموال بعملة الدولار أو اليورو أو أي عملة أجنبية أخرى”.

ووفقا للمسؤول، فإن هذا يرجع إلى حقيقة أن سعر صرف الروبل منذ العام 2017 كان مرتفعا جدا مقارنة بالعملات الأخرى، وإن سعر صرف العملة الروسية الآن هو نفسه تقريبا كما كان في نهاية العام 2017 مقابل الدولار.

وخلص نائب رئيس البنك المركزي إلى أن “العملات التي كانت تعتبر مستقرة واحتياطية، تواجه بلدانها تضخما الآن بنسبة 8% – 10% والذي يتسارع، لذلك لم تعد هذه العملات (دولار واليورو) أداة جيدة للادخار”.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم

«آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب مع تقلص التوقعات بخفض الفائدة في 2024

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقتصاد الرقمى فى المنطقة

آخر الأخبار
معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض «مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم