الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق النقد الدولي يوسع نطاق الآليات الطارئة لتوفير المزيد من التمويل لأوكرانيا

أعلن البنك الوطني الأوكراني أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق على توسيع آليات التمويل الطارئة للسماح لأوكرانيا بطلب صرف جديد.

وأفاد البنك الوطني الأوكراني – في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت – أن “ما يسمى بنافذة التمويل الجديدة للصندوق- نافذة مواجهة الصدمة الغذائية- ستوفر وصولاً إضافيًا إلى التمويل الطارئ للبلدان التي لديها احتياجات ملحة في ميزان المدفوعات نتيجة لأزمة الغذاء في جميع أنحاء العالم”.

وتخطط أوكرانيا للاستفادة من هذه النافذة الجديدة وستطلب حوالي 1.3 مليار دولار كمساعدات إضافية في شكل تمويل طارئ من صندوق النقد الدولي. وفي انتظار موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، يمكن أن تصل هذه الأموال في أقرب وقت ممكن في أكتوبر.

وأضاف البيان: “إنا ممتنون لصندوق النقد الدولي على المساعدة. نحن نقدر هذا الدعم والاستجابة السريعة للصندوق في أوائل مارس، عندما خصص 1.4 مليار دولار أمريكي في شكل تمويل إضافي” وأعرب البنك الوطني الأوكراني عن أمله أيضًا في بدء برنامج جديد كامل لصندوق النقد الدولي لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن “.

وأكد حاكم البنك الوطني الأوكراني كيريلو شيفتشينكو على استعداد بلاده لتنفيذ مثل هذا البرنامج حتى في مواجهة حالة عدم اليقين مع استمرار الحرب.

أخبار ذات صلة

عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقتصاد الرقمى فى المنطقة

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل

آخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي