الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“غازبروم” توضح.. تصدير الغاز إلى أوروبا ممكن بهذه الطريقة

قالت شركة “غازبروم” الروسية، الاثنين، إن تسربات الغاز من ثلاثة أجزاء محطمة من خطي أنابيب نورد ستريم تحت مياه بحر البلطيق قد توقفت، وأوضحت أن استئناف ضخ الغاز عبر جزء منفرد من الخط قد يكون ممكنًا إذا كان وضع الخط يسمح بذلك.

وقالت الشركة في بيان إن الضغط في ثلاثة أفرع من فروع الخطين الأربعة قد استقر، وإنها تعمل للحد من المخاطر البيئية التي قد تنتج عن تسرب الغاز.

وفتحت أوروبا تحقيقات بعد اكتشاف تسربات كبيرة من خطي أنابيب الغاز الروسيين “نورد ستريم 1″ و”نورد ستريم 2” اللذين يتكون كل منهما من خطين فرعيين.

وذكرت دول أوروبية، بما فيها ألمانيا والسويد والدنمارك، أن التسربات نتجت عن عمليات تخريب للخطين.

وأفادت الشركة أن الضغط في الخطين اللذين يتكون منهما “نورد ستريم 1” قد انخفض، وأنه من الممكن أن يكون ذلك نتيجة التحطم، في حين أن الضغط قد تراجع أيضا في أحد أجزاء خط “نورد ستريم 2”.

وقالت غازبروم إن الجزء “بي” من خط “نورد ستريم 2” يمكن أن يكون صالحا إلى الآن لتصدير الغاز إلى أوروبا إذا صدر قرار ببدء التسليم.

وأوقفت روسيا إمدادات الغاز عبر الخط “نورد ستريم 1” بنهاية شهر أغسطس الماضي، نتيجة لمشكلات فنية، حسب إعلانها.

ولكن خط “نورد ستريم 2″، والذي تم استكماله في الآونة الأخيرة، لم يُستخدم قط لتصدير الغاز، بعد أن جمدت ألمانيا، التي يصل إليها الخط، عملية الترخيص عندما كانت روسيا تستعد للحرب في أوكرانيا.

وقالت غازبروم إنه إذا اتُخذ قرار ببدء تسليم الغاز عبر الخط “بي” من “نورد ستريم 2″، فسيتم ضخ الغاز الطبيعي إلى الخط بعد فحص سلامة النظام والتحقق منها من قبل السلطات المشرفة.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد

صندوق النقد الدولي : ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029

التموين تعلن تراجع أسعار الألبان 15%

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى

آخر الأخبار
وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا هاني شاكر يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد زاهي حواس يكشف مفاجأة عن لعنة الفراعنة وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي صندوق النقد الدولي : ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029 وزير الرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال النسخة العاشرة التموين تعلن تراجع أسعار الألبان 15% مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة