الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أرباح “الإمارات دبي الوطني” تقفز 51 بالمئة في الربع الثالث

ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 51 بالمئة في الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من نمو العائدات، بما في ذلك صافي دخل الفوائد والمعاملات.
وأعلن البنك في بيان، الخميس، أنه حقق صافي ربح بلغ 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار) في الربع الثالث، مقابل 2.5 مليار درهم (680.6 مليون دولار) في الربع نفسه من 2021.
وقدرت المجموعة المالية هيرميس صافي الربح عند 3.14 مليار درهم (854.8 مليون دولار).
وفي قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، ارتفع صافي الربح بنسبة 1 بالمئة على خلفية انخفاض مخصصات انخفاض القيمة وارتفاع دخل الرسوم، نظرا لأن تحسن نشاط سوق رأس المال قد عوض انخفاض أحجام أسواق رأس مال الدين.
وتولى بنك الإمارات دبي الوطني دورا قياديا في كافة الطروحات العامة الأولية في دبي هذا العام، مما عزز الرسوم التي تلقاها وأنعش نشاطا عانى من الجمود طويلا.
وذكر البنك أن صافي دخل الفوائد ارتفع بنسبة 37 بالمئة نتيجة “تحسن مزيج القروض والودائع”.
وارتفع صافي هوامش الفائدة إلى 3.57 بالمئة في الربع الثالث مقابل 2.65 بالمئة على أساس سنوي و3.09 بالمئة على أساس فصلي.

وارتفع إجمالي الأصول 1 بالمئة عن الربع السابق إلى 721 مليار درهم.
وتراجعت نسبة القروض منخفضة القيمة إلى 5.8 بالمئة مقابل 6.1 بالمئة في الربع السابق، كما هبطت تغطية السيولة إلى 152.2 بالمئة مقابل 154.8 بالمئة في الربع الثاني.
وقال البنك إن تركيا ومصر، حيث توجد أعمال للبنك، شهدتا “طفرة قوية في تدفق الخدمات وعائدات السياحة، مما عوض بعض التأثير الناجم عن ارتفاع تكاليف الطاقة على العجز في الحساب الجاري”.
وأشار البنك إلى أن “التوقعات بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط لا تزال إيجابية، على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي. فقد أدى ارتفاع أسعار النفط في عام 2022 إلى تحقيق فائض في الميزانيات لدول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز الميزانيات العمومية الحكومية”.
وعدل البنك التوقعات لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات هذا العام صعودا إلى 7 بالمئة، فيما خفضها لعام 2023 إلى 3.9 بالمئة.
وأشار البنك إلى أن أسعار الفائدة ترتفع عالميا بمعدل أسرع مما كان يتوقعه، إذ لا يزال التضخم عند أعلى مستوياته منذ عدة عقود في العديد من الدول.

أخبار ذات صلة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

آخر الأخبار
وزير المالية: تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت