الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة موانئ أبوظبي وترانسمار تطلقان خدمة شحن جديدة إلى باكستان

 

خدمة شحن الحاويات الجديدة تربط مدينة كراتشي بعدد من أهم الموانئ الإقليمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي

 أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي وشركة ترانسمار العالمية للشحن (ترانسمار) عن إطلاق خدمة جديدة لشحن الحاويات تربط مدينة كراتشي الباكستانية بعدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، في خطوة تهدف إلى المساهمة في دعم الأهداف الاستراتيجية للمجموعة وتعزيز حضورها الإقليمي وزيادة عدد خطوط الربط البحري الدولي.

وسيوفر خط الشحن الجديد خدمة أسبوعية بين ميناء كراتشي وميناء خليفة في أبوظبي، بالإضافة إلى موانئ جبل علي في دبي، والدمام وجدة في المملكة العربية السعودية وميناء العقبة الأردني ومينائي السخنة والأدبية في مصر إلى جانب ميناء بورت سودان وميناء جيبوتي.

ويشكل ميناء مدينة كراتشي مركزاً اقتصاديا رئيسياً يتعامل مع ما يقارب 60% من عمليات الشحن في باكستان، ويقوم بمناولة 26 مليون طن من الشحنات سنوياً. ويمكن للميناء عميق المياه والذي ويضم قناة للرسو يبلغ طولها 11 كيلومتر، استقبال سفن تصل حمولتها إلى 75,000 طن بحد أقصى، بسهولة وأمان.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة في أعقاب استكمال مجموعة موانئ أبوظبي بنجاح في سبتمبر2022 عملية الاستحواذ على 70% من حصص ” شركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري (“ترانسمار”) التي تتخذ من مصر مقراً لها، و”ترانسكارجو الدولية” (“تي سي آي”).

 

وستوظف الخدمة الجديدة حاويات من شركة ترانسمار، وأخرى من شركات تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تشمل سفين فيدرز وشركة “جلوبال فيدر شيبينغ” (“جي إف إس”) التي أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن الاستحواذ عليها في وقت سابق من الشهر الجاري. وتتطلع المجموعة إلى توظيف أوجه التكامل والتناغم بين شركاتها التابعة في تعزيز الربط التجاري بين جميع الموانئ الرئيسية في المنطقة.

 

وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة – القطاع البحري ومجموعة سفين – مجموعة موانئ أبوظبي: “تحرص مجموعة موانئ أبوظبي على توفير مستويات أفضل من التميز والكفاءة والربط لمتعاملينا، وتقوم في هذا الإطار بتوظيف أوجه التناغم والتكامل بين أعمالها مستفيدة من عمليات الاستحواذ الأخيرة وتكامل خبرات خبرات فرق العمل. سوف تتيح خدمة الشحن الأسبوعية الجديدة التي تربط أكثر موانئ باكستان ازدحاماً مع عدد من المراكز البحرية المتطورة على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي والساحل الشرقي للقارة الإفريقية، تعزيز التعاون والتكامل وبناء شراكات تجارية في المنطقة “.

وبدوره، قال أحمد الأحول، العضو المنتدب لشركة ترانسمار الدولية للنقل البحري: ” يسرنا الاستفادة من الإمكانات الضخمة لمجموعة موانئ أبوظبي  في توفير خط ربط مباشر لمتعاملينا في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا مع مدينة كراتشي التي تضم أحد أكبر الموانئ في منطقة جنوب آسيا. كما تسهم هذه الخدمة الجديدة في تمكين المتعاملين في باكستان من الوصول بسهولة إلى عدد كبير من الأسواق الرئيسية في المنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن باكستان تعد شريكاً اقتصادياً حيوياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين في عامي 2021 و2022 ما يقارب 10 مليار دولار. وفي عام 2020 شملت أهم الصادرات الباكستانية إلى دولة الإمارات الذهب بقيمة 122 مليون دولار ولحوم الأبقار بقيمة 109 مليون دولار. في حين تمثلت أهم الصادرات الإماراتية في العام نفسه بالمنتجات النفطية المكررة بقيمة 2.21 مليار دولار والنفط الخام بقيمة 1.04 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

النقل : بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

وزير النقل يتابع إجراءات السلامة للمراكب النيلية وانتظام العمل بالمواصلات

إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

آخر الأخبار
الأهلي يسجل الهدف الثانى في شباك الاتحاد السكندرى رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط شركة التكنولوجيا العملاقة"ماستركارد"تعين آدم جونز رئيساً لقسم غرب المنطقة العربية بنك قناة السويس ينظم ورشة تعريفية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 سارة عبد الرحمن تدعم صلاح بجلسة تصوير بقميص ليفربول شركة بولبادل وجولة بريميير بادل تعقدان شراكة متميزة مجموعة بيراميدز تدرس فرص تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجموعة haier الصينية وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية وزير المالية لـ"النواب": نحرص أن تذهب موارد الدولة للصحة والتعليم والإنتاج البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل النقل : بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي يسهم من خلال عائدات إنفاق الحضور حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق جيه إل إل: بداية قوية لقطاع الوحدات السكنية مع زيادة الاستقرار في التسعير