الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية تغلق عند أدنى مستوى لها في أسبوع

أغلق المؤشر نيكاي الياباني عند أدنى مستوى له في أسبوع اليوم، إذ أثارت احتجاجات كوفيد – 19 في العديد من المدن الصينية مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

وتراجع نيكي 0.48 في المائة ليغلق عند 28027.84، وهو أدنى مستوى منذ 21 نوفمبر، بينما خسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.57 في المائة إلى 1992.97.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض حاد الليلة الماضية بعد أن أثارت الاحتجاجات في المدن الصينية الكبرى للتنديد بسياسات كوفيد – 19 الصارمة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

وبحسب “رويترز”، قال شوجي هوسوي، كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا للأوراق المالية “تراجع السوق اليابانية يرجع كله إلى قضية الصين. الاحتجاجات المستمرة يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي”.

وانخفض سهم إيساي لصناعة الأدوية 6.22 في المائة ومثل أكبر ضغط على المؤشر نيكاي، وذلك بعد وفاة امرأة خلال تجربة لدواء أنتجته الشركة لعلاج الزهايمر.

كما انخفض سهم هوندا موتور 1.55 في المائة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات إن مصنعها في ووهان لا يزال متوقفا عن العمل بسبب قيود كوفيد.

وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 1.37 في المائة، فيما هبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق 1.08 في المائة.

وفي المقابل ارتفع سهم مشغلي المتاجر الكبرى تاكاشيمايا 3.66 في المائة وإيسيتان ميتسوكوشي هولدندجز 3.32 في المائة.

كما ارتفعت أسهم شركات التنقيب عن النفط 1.89 في المائة، وكانت أكبر الرابحين من بين 33 مؤشرا فرعيا للصناعة في بورصة طوكيو. وصعد أسهم قطاع شركات الطيران 0.86 في المائة.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

آخر الأخبار
مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6% فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات 2024 PSA أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المق... ’شفروليه الشرق الأوسط‘ تودّع الجيل السادس من ’كامارو‘ مع إصدار ’Finish Line‘ ’إم جي موتور‘ تكشف عن طراز EXE181 Concept خدمة الإسعاف البحري تستجيب لاستغاثة مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة النقل الدولي: تطوير المواني يسهم في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA)