الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

5 أسباب تجعل من بودابست مكاناً لأفضل المقاهي في العالم

لبودابست تاريخ طويل في حب القهوة وطابع مميز في بناء المقاهي، فالعاصمة الهنغارية تقدم لزوارها القهوة والكعك على طول النهار والليل وتنثر مقاهيها الجميلة في كل زاوية من زوايا المدينة. فيما يلي قائمة بأفضل 5 مقاهي في بودابست؛ ملفتة للنظر، مميزة من الناحية الجمالية، وتاريخية.

1- مقهى نيويورك كافيه

كان مقهى نيويورك شاهداً على العديد من العصور والأنظمة السياسية ونقاط التحول التاريخية. وبالرغم من ذلك، يولد هذا المكان من جديد ليخطف قلوب عشاق القهوة والمقاهي ممن يتوقون إلى وسائل الراحة المختلفة من الفنانين والنخبة والعامة على حد سواء. في مطلع القرن العشرين، كان مقهى نيويورك أجمل وأحب المقاهي في بودابست. اليوم، مقهى نيويورك، الذي تم بناؤه على طراز عصر النهضة الإيطالي وافتتح في 23 أكتوبر 1894، أصبح موطنًا لفندق نيويورك بالاس جنبًا إلى جنب مع مطعم وبار نيوغات.

2- مقهى باريجي باسج كافيه

يقع مقهى باريجي باسج كافيه في مبنى باريحي أودفار الحائز على العديد من الجوائز في القرن الماضي. يأسر هذا المكان زواره بمجرد أن يخطو إلى الداخل. اكتسب مقهى باريجي باسج كافيه والمطعم مكانة مميزة لدى السكان المحليين لما يتميز به من أجواء اجتماعية احتفالية متواصلة. المقهى جميل من الداخل والخارج، ينضح بالأناقة والرقي ويمكن الوصول إليه بسهولة.

3- مقهى كافيه جيربو

تتدلى الثريات الكرستالية في صالونات هذا المقهى الفخم بتصاميمه الدمشقية الساحرة. يجسد مقهى كافيه جيربو الإحساس الأرستقراطي للزمن الماضي. هذا المكان المميز ليس فقط مقهى رائعاً يستحق الزيارة بل ومكاناً محبوبًا ومشهورًا كمنزل للحلويات التي يتفنن بتقديم أشهاها على أعلى مستوى. جربوا العروض الخاصة بالمقهى ككعكة الكريمة من جيربو وجيربو سلايس.

مقهى سنترال كافيه

تأسس مقهى سنترال كافيه في العام 1887، وهو يمثل معلماً ثقافياً وتاريخياً في بودابست. يقع المقهى بجوار مكتبة جامعة بودابست، وأصبح منذ أوائل القرن العشرين نقطة محورية في المشهد الأدبي في بودابست. كان المقهى منطلقاً للعديد من الحركات الفنية والثقافية والسياسية في هنغاريا. مع الأسقف الجصية والطاولات الرخامية والمقصورات الجلدية ذات اللون الأسمر، يقدم مقهى سنترال كافيه السلام والدفء الذي جذب الكتاب والأدباء الهنغاريين إلى المعرض الواقع في الطابق الأعلى للمقهى.

5- مقهى ميوفيز كافيه آند كونفيكشنري

يقع هذا المقهى المميز بالقرب من الأوبرا وعلى بعد أمتار قليلة من ناغمازوتسا؛ الذي يعد بمثابة الـ “برودواي الخاص ببودابست”، حيث تتزاحم المسارح الأكثر شهرة في المدينة في مكان واحد. يعد مقهى ميوفيز كافيه آند كونفيكشنري نقطة جذب شهيرة ومكانًا مثالياً لمقابلة الأصدقاء قبل مشاهدة العرض المسرحي. بتاريخ يمتد لـ 120 عامًا، يتميز المقهى بالزخارف وأجواء الأناقة التي تذكر بأجواء مطلع القرن الماضي بديكوراته الداخلية ومفروشاته الباروكية التي تنسجم تمامًا مع المباني العريقة المحيطة به وبالمنطقة من حوله. في هذا المقهى تمتزج أناقة العصر والراحة مع جمال وأناقة العصر القديم.

أخبار ذات صلة

شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة

“مطارات الرياض” تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024

فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة

إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت

“روتانا” و”سيغنتشر كومبلكس” تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان

فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024

مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى

روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026

آخر الأخبار
"بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الأعمال التخصصي إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن المجدوعي بيجو تسقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة «آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار... "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024 وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة لخدمة المواطنين : مليار و 200 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالقاهرة معهد سانز التدريبي يقدم فعالية "سانز دبي مايو 2024" لتمكين المختصين بالأمن السيبراني في الشرق الأوسط وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف