الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار النفط تسجل 79.62 دولار لبرنت و74.08 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين 79.62 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت ،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 74.08 دولار.
وتحدث الدكتور ممدوح سلامة، خبير الطاقة والنفط العالمي، عن سعي الولايات المتحدة الأمريكية، إلى التفوق على قطر، وتصدر قائمة موردي الغاز لعام 2023.
وقال “سلامة”، خلال ظهوره عبر خاصية “سكايب”، في “النشرة الاقتصادية”، على قناة “القاهرة الإخبارية”، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى منذ عامين، لأن تصبح أكثر دولة مصدرة للغاز المسال في العالم.
واستطرد خبير الطاقة، أن أمريكا فشلت في العامين، وذلك لأنها تصطدم دائما بكون قطر هي الدولة الأكثر إنتاجا للغاز المسال في العالم، كما أنها الدولة الأكثر تصديرا له، كما أنها تعمل على التوسع بشكل أكبر، ما يعني صعوبة التفوق عليها.
وأضاف، أن التوقعات تقول إن أمريكا لن تتمكن من توسيع طاقة إنتاجها قبل عام 2026 وهو ما يشير لخسارة السباق مع قطر، واستمرار تصدر قطر لقائمة موردي الغاز خلال الأعوام المقبلة.
واستكمل: “هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية، دائما لديها مطمح أن تكون الأولى في كل شيء، لكنها تفشل في أغلب الأحيان”.

أخبار ذات صلة

طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70%

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية

كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة

وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً

وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر

البنك المركزي: 4.2 مليون بطاقة ائتمان أصدرتها أكبر 5 بنوك عاملة بالسوق المحلية حتى نهاية يونيو 2024

وزير الاستثمار والتجارة يلتقي مسؤولي عدد من البنوك الدولية في المملكة المتحدة

آخر الأخبار
الاتحاد المصري للتأمين يستعرض البحث الفائز بالمركز الأول في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس... وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة GENERAL MOTORS EGYPT IS THE FIRST AUTO COMPANY TO REACH جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025 حزب الله يتعهد بعدم إعادة المستوطنين الإسرائيليين فى الشمال إلى منازلهم طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70% ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق ال... حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية "الفخر من هنا" في اليوم الوطني الـ 94 راوية منصور: لا بد من دعم الابتكار في الزراعة لتحسين كفاءة استخدام المياه البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ... الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة: تصدير المقاولات يتطلب تواجد قوي للبنوك المصرية في الخارج ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ وزير التموين يجتمع مع وفد من البنك الدولي لمناقشة أليات التعاون المشتركة. ميد تقسيط تتعاون مع بساطة باي لتوفير حلول مالية أكثر مرونة التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة