الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السعودية تفرض شرط جديد لأداء فريضة الحج هذا العام

 

كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، عن وجود شرط جديد يجب توافره لدى الحجاج الذين يرغبون في تأدية فريضة الحج هذا العام.

 

الشروط الجديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام

وردت وزارة الحج والعمرة على استفسارات الحجاج عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، حيث تعذر الكثير من الحجاج من التقدم لتأدية فريضة الحج لهذا العام، بسبب عدم سريان الهوية حتى موعد أداء الفريضة، مؤكدة أنه يشترط على الراغبين فى تأدية فريضة الحج هذا العام، أن تكون هويته الوطنية أو هوية «مقيم» للمقيمين، سارية حتى شهر ذى الحجة القادم للراغب فى تأدية فريضة الحج والمرافقين.

 

وطالبت الوزارة بالتواصل معها في حال اذا واجه المتقدمين لتأدية فريضة الحج هذا العام أي مشكلة، ذلك من خلال الرسائل الخاصة أو بالاتصال على مركز خدمات المستفيدين بالوزارة. ونشرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، بيان لها عبر حسابها الخاص على «تويتر»، ينص على وجود شروط جديدة لتأدية فريضة الحج هذا العام، حيث شددت على إكمال اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وشملت الشروط الجديدة وجوب الحصول كذلك على اللقاح المضاد للحمى الشوكية واللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية، للراغبين في تأدية فريضة الحج هذا العام.

 

وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن الاشتراطات الصحية تشمل، عدم معاناة الحاج من أمراض مزمنة حادة، أو من أي أمراض مُعدية. وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت عن إتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق «نسك»، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ. كما تضمنت الضوابط، أن يُستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة وسيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عامًا مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وكذلك وجود «هوية وطنية» للمواطنين أو «هوية مقيم» للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذي الحجة 1444هــ.

أخبار ذات صلة

استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد

رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين»

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024

وزيرا التنمية والإسكان ومحافظ القاهرة يتابعون التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير العام لشركة روش مصر

»الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR

وزير الخارجية يُلقي كلمة مصر في قمة المستقبل المنعقدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين بنك saib يقدم قروضا للأطباء والصيادلة حتى 1.5 مليون جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة بنك مصر يرفع مساهمته في “القاهرة” إلى 25.25 مليار جنيه بنهاية 2023 استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي" "جزيرة الجبيل" تعلن ترسية عقد أعمال تطوير "الجبيل تاون سنتر " وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان "جلف كابيتال" تنضم إلى "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام" لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه