الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صعود الأسهم اليابانية مع انخفاض الين قبل قرار “المركزي الياباني” بشأن الفائدة

ارتفع مؤشر نيكاي الياباني عند الإغلاق اليوم متعافيا من جلستين تكبد فيهما خسائر فادحة، مع توقف صعود الين عشية قرار مهم للبنك المركزي الياباني بشأن سعر الفائدة.

وخفف ذلك الضغوط عن أسهم شركات التصدير، ورفع أسهم شركات السيارات على وجه الخصوص. كما تعافت أيضا الأسهم المرتبطة بالرقائق وأسهم شركات صناعة المكونات الإلكترونية.

وبحسب “رويترز”، صعد نيكاي 1.23 في المائة ليغلق عند 26138.68 نقطة، بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.88 في المائة إلى 1902.89 نقطة.

وبدأ اجتماع بنك اليابان اليوم ويستمر يومين، ويأتي في أعقاب تكهنات بأن المسؤولين قد يعدلون السياسة النقدية مجددا، بعد شهر واحد فحسب من مفاجأة الأسواق بمضاعفة النطاق المسموح به لعائد السندات الحكومية اليابانية لأجل عشرة أعوام إلى 50 نقطة أساس فوق سعر الفائدة البالغ صفر في المائة أو دونها.

وارتفع الين إلى 127.215 مقابل الدولار أمس الاثنين لكنه تراجع وسجل في أحدث تداول نحو 128 ينا مقابل الدولار. وارتفع سهم تويوتا 2.5 في المائة وقفز سهم نيسان 2.69 في المائة.

وكانت شركات صناعة معدات النقل الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية، وصعد مؤشر القطاع 2.47 في المائة وزاد مؤشر شركات صناعة الأجهزة الإلكترونية 1.88 في المائة.

وزاد سهم طوكيو إلكترون 2 في المائة وارتفع سهم سوني 2.44 في المائة. وقفز سهم ياسكاوا إلكتريك المصنعة للروبوتات 4.14 في المائة وكان الأعلى زيادة بالنسبة المئوية على المؤشر نيكاي.

وتراجع مؤشر القطاع المصرفي 0.65 في المائة بعد انخفاضه في الجلسة السابقة 2.94 في المائة.

أخبار ذات صلة

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

البورصة المصرية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم

البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية

الهدوء يسود تعاملات أوروبا مع ترقب بيانات التضخم

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

بلتون للاستثمار القابضة تطلق منصة لحلول تمويلية بقيمة 100 مليون دولار

آخر الأخبار
جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء