الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السعودية تنضم إلى تحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لدعم مستقبلٍ أفضل للعمل

 انضمت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بوزارة الاقتصاد والتخطيط، إلى تحالف الوظائف التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي تم الإعلان عنه خلال الاجتماع السنوي للمنتدى لعام 2023.

ويُعد تحالف الوظائف شراكةً تجمع الرؤساء التنفيذيين والوزراء والمنظمات العالمية وغيرهم من القادة لتحقيق هدف مشترك يتمثل في ضمان مستقبل أفضل للعمل للجميع من خلال دعم توفير فرص العمل وتحوّل الوظائف. كما يعمل التحالف على تعزيز الرؤى بشأن اتجاهات سوق العمل، ودعم جودة الوظائف والأجور العادلة، والاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تخلق فرص عمل جيدة.

وفي تصريحٍ لمعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم قال فيه: “الأفراد هم المحرك الرئيسي لأي تحول ناجح والضمان لاستدامة نتائجه، لذا يتمحور كل ما نقوم به حول تمكين الأفراد وتنميتهم وتطويرهم من خلال الأدوات والمهارات، وخلق الفرص التي تتيح لهم التطور وتحقيق الطموحات”.

وتأتي خطوة الانضمام إلى تحالف الوظائف متناغمةً مع ما تستهدفه رؤية السعودية 2030 لبناء اقتصاد حيوي ومزدهر يفتح المجال لقطاعات عمل جديدة تولّد مئات الآلاف من الوظائف وتدعم الابتكار على جميع المستويات.

وقد اجتمع أعضاء تحالف الوظائف في دافوس يوم الأربعاء 18 يناير خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 لتبادل وجهات النظر والاتفاق على مجالات العمل ذات الأولوية لبناء مستقبل أفضل للعمل. كما سيعمل الأعضاء في الأشهر المقبلة على تطوير دراسات محددة تستعرض المسارات الممكنة لتحقيق رؤية التحالف، والعمل على تنفيذ هذه الرؤية من خلال توسيع نطاق العمل على مستوى الدول والقطاعات.

الجدير بالذكر أنّ المملكة تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 الذي ينعقد خلال الفترة من 16 وحتى 20 يناير للتعاون من أجل عالم أكثر ترابط وتحقيق الاستقرار على المدى القريب، وتقريب وجهات النظر، والتحول على المدى البعيد.

أخبار ذات صلة

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

24SEVEN تصدر تقريرها حول متاجر البقالة في دولة الإمارات 

شراكة استراتيجية بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والصندوق الوطني للبنية التحتية في السعودية

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تنتخب مجلس إدارتها لدورة جديدة

قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار

الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

آخر الأخبار
حفل غنائي لأصالة ونجوى كرم في ألمانيا انطلاق فيلم "السرب" فى دور العرض السينمائية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم باريس سان جيرمان الفرنسي يتحدى بوروسيا دورتموند الألماني موعد مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم في الدوري أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك والوفد المرافق له السيسي يقلد أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية أفتتاح النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض بمشاركة عدد قياسي من العارضين بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات المؤسسة الإسلامية توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية بنك إتش إس بي سي البريطاني يحقق أرباحا بقيمة 12.7 مليار دولار بنهاية الربع الأول