الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السويدي إليكتريك وجينكو باور الصينية يتحالفان لدعم جهود السعودية للوصول لمعدل انبعاثات صفرية بحلول 2050

 

  • السويدي: “تفخر مجموعة السويدي إليكتريك بدورها الفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإحراز أهدافها في استبدال 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حالياً بأخرى نظيفة ومتجددة.
  • ماهر: “تتشرف شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بالقيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة لمحطة سعد المطورة للطاقة الشمسية وإتمام ربطها بشبكة الكهرباء القومية لسد احتياجات المملكة العربية السعودية من الطاقة.”
  • السويدي إليكتريك تتوج كأول مؤسسة مصرية وأفريقية وشرق أوسطية تنال شهادة الأيزو 14067 للبصمة
  •  وقعت شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السويدي إليكرتيك، عقد شراكة مثمرة مع شركة الغزالة للطاقة المحدودة، إحدى شركات جينكو باور الصينية بالمملكة العربية السعودية، وذلك للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات. يقع المشروع على بعد 85 كيلومتراً شرق مدينة الرياض، ويعد ضمن مشروعات الفئة (ب) من المرحلة الثالثة للبرنامج الوطني للطاقة المتجددة بالمملكة.

 

وإمتداداً لسجلها الحافل على مدار ثمان عقود ونصف بتدشين مشروعات بناءة تعد بحياة أفضل، وقع اختيار عملاق التكنولوجيا الصيني جينكو باور على شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة للقيام بأعمال التصميمات والتوريد والتركيب، فضلاً عن قيامها بالتشغيل التجريبي وأعمال الصيانة لكافة أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح، وذلك في إطار العمل للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالرياض لنسبة تتجاوز النصف مليون طن متري في العام.

 

في هذا الصدد، صرح المهندس/ أحمد السويدي – الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك : “ترسيخاً لمساعينا المستدامة نحو الاتجاه العالمي للتحول للطاقة النظيفة، تفخر مجموعة السويدي إليكتريك بدورها الفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإحراز أهدافها في استبدال 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حالياً بأخرى نظيفة ومتجددة وصولاً لمعدل انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. فعلى قرابة قرن من الزمان، نجحت المجموعة في إرساء دعائم إلتزامها بأقصى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمية وساهمت جلياً في تعزيز استدامة أعمال عملائها وشركائها والمجتمع ككل”.

 

ومن جانبه، عقب المهندس/ مدحت ماهر – المدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة: “استناداً على إمكاناتنا المشهودة عالمياً في إدارة كافة أعمال المشروعات، تتشرف شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بلعب دوراً ريادياً في المملكة العربية السعودية بإنشاء محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات. فتماشياً مع استراتيجية مجموعة السويدي إليكتريك والتزامها الجاد بالتحول للطاقة الخضراء كونها أحد أكبر رواد العالم في تقديم حلول الطاقة والخدمات ذات القيمة، سيسند لفريق عمل الشركة بالسعودية القيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة للمحطة وإتمام ربطها بشبكة الكهرباء القومية لسد احتياجات المملكة العربية السعودية من الطاقة”.

 

وبفضل إرثها العريق وتفانيها المشهود في الحفاظ على البيئة، دائماً ما يقع اختيار رواد صناعة الطاقة في العالم على مجموعة السويدي إليكتريك وانتقاءها كشريك استراتيجي يحظى بثقة غالية. فبعقيدتها الراسخة في التنمية المستدامة وقدرتها على رسم مستقبل واعد، تم تتويج السويدي إليكتريك من قبل مجموعة TUV-Nord الألمانية كأول مؤسسة مصرية وأفريقية وشرق أوسطية تنال شهادة الأيزو 14067 للبصمة الكربونية. وتعظيماً لدور العلوم في وضع استراتيجيات سديدة لمكافحة التغير المناخي واستهداف الوصول لانبعاثات صفرية بحلول 2050،  تنفرد السويدي إليكتريك بكونها أولى الكيانات المصرية التي تدرج قياس المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمية ومعدلات البصمة الكربونية في تقرير استدامة مشروعاتها

أخبار ذات صلة

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تنتخب مجلس إدارتها لدورة جديدة

قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار

الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد

مؤسسة ندى و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة “منطقة مدارس آمنة”

“إنترناشيونال أس أو أس” تدعو إلى اتّخاذ إجراءات ملموسة وسط تزايد المخاوف بشأن سلامة القوى العاملة وصحتها نتيجةً للتغيّر المناخي

آخر الأخبار
"الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تنتخب مجلس إدارتها لدورة جديدة أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ جلوبال فينانس: البنك الأهلي "الأكثر أمانا في مصر" تعطيل العمل بالبنوك الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية شراكة استراتيجية بين تطبيق "يلا لودو" ومتجر HUAWEI AppGallery وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات جماعية وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي Mazaya Developments introduces its 4th project in New Capital with 5bn EGP investments انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ...