الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اليوم.. بعثة الأهلى تطير إلى المغرب للمشاركة فى مونديال الأندية

تغادر بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، القاهرة في الخامسة مساء اليوم السبت، متوجهة إلى المغرب على متن طائرة خاصة.

وسيبدأ الأهلي، الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في التاريخ، مشواره في كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا في المباراة الافتتاحية يوم 1 فبراير المقبل.

واختار السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، قائمة اللاعبين التي تشارك في البطولة، وتضم 25 لاعبًا، رغم أن لوائح البطولة تنص على 23 لاعبًا تحسبًا لأي إصابات قبل مباراة الافتتاح أمام أوكلاند سيتي أو التعاقد مع مهاجم أجنبي.

وكشف مصدر مسئول أن كولر بالتنسيق مع لجنة التخطيط اختار القائمة التي تضم كلًا من: محمد الشناوي- علي لطفي- حمزة علاء في حراسة المرمي، وفي خط الدفاع: محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- محمود متولي- علي معلول- خالد عبدالفتاح- محمد هاني. وفي خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- مروان عطية- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- برونو سافيو- محمد مجدي أفشة- أحمد عبدالقادر- محمد الضاوي كريستو. وفي خط الهجوم: محمد شريف- شادي حسين- بيرسي تاو- محمود كهربا.

أما في حال تم التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الجارية، فسيتم الدفع به بدلًا من ياسر إبراهيم أو أحد لاعبي خط الهجوم، وبذلك فإن الأقرب للخروج من قائمة الأهلي التي سيتم استدعاؤها إلى كأس العالم للأندية هم أيمن أشرف ورامي ربيعة، إضافة إلى رأفت خليل وكريم الدبيس ومحمد مغربي ومصطفى سعد ميسي.

ويأتي التفكير في استبدال المهاجم الأجنبي الجديد بياسر إبراهيم بسبب قدرة خالد عبدالفتاح على شغل مركز قلب الدفاع بجانب قدرته على اللقب كظهير أيمن، ما يجعله خيارًا متاحًا.

 

واستبعد كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفى شوبير من قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية؛ بسبب الإصابة الطويلة التي لحقت بهم.

أخبار ذات صلة

تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة

أكثر من 2400 مشارك في سباق “وينغز فور لايف” العالمي بمدينة إكسبو دبي

باريس سان جيرمان يواجه دورتموند في دوري الأبطال

الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي

مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية

حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان

آخر الأخبار
إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة لخدمة المواطنين : مليار و 200 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالقاهرة معهد سانز التدريبي يقدم فعالية "سانز دبي مايو 2024" لتمكين المختصين بالأمن السيبراني في الشرق الأوسط وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف هايد بارك العقارية للتطوير تطرح Lagoon Town”" على لاجون بمشروع " Seashore" رأس الحكمة Libya's Leading Teleco Provider, Madar Al-Jadeed, Selects WideBot to Enhance Customer Experience wit... 26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة شركة المحمول بليبيا "المدار الجديد" تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي أكثر من 2400 مشارك في سباق "وينغز فور لايف" العالمي بمدينة إكسبو دبي منى العمدة تستضيف كبار المطورين في الموسم الجديد من برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» بنك مصر شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في "بالمزاد دوت كوم" "روتانا" و"سيغنتشر كومبلكس" تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية "منارة الحرمين".. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام