الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة العلا للتطوير تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا

 

تسعى الشركة إلى تطوير مشاريع الضيافة والمشاريع السكنية والتجزئة والصناعية تطويرًا كليًّا، بهدف تحويل العلا إلى وجهةٍ سياحية عالمية.

شركة العلا للتطوير هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة تسعى لتطوير قطاعات جديدة بهدف تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

تشمل المشاريع المخطط لها أكثر من 7,500 وحدة فندقية، و5,000 وحدة سكنية، وتجمّع للموظفين يضم أكثر من 1,000 وحدة، ووحدات صناعية، وبنية تحتية مساندة، وغيرها.

أطلقت شركة العلا للتطوير، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا، وذلك من خلال التطوير العقاري وإدارة الأصول وفق استراتيجية استثمارية طويلة المدى، حيث ستخلق شركة العلا للتطوير فرص عمل، وفرص للشركات والمجتمعات المحلية مع الحفاظ على واحد من أكبر وأقدم المواقع الثقافية في العالم.

تتماشى استراتيجية الشركة مع جهود صندوق الاستثمارات العامة في تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، التي تسهم في خلق أثر اقتصادي شامل يعزز نمو الناتج المحلي وازدهار القطاع الخاص وتحسين جودة الحياة، الأمر الذي يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً كوجهة سياحية وثقافية رائدة تماشياً مع رؤية 2030.

وستركز شركة العلا للتطوير على المساهمة في تحويل المدينة التاريخية إلى وجهة سياحية عالمية، وستدعم تطوير وتشغيل محفظة عالمية من البنى التحتية من أصول الضيافة والأصول السكنية والتجزئة والتجارية والصناعية.

تشمل المشاريع المخطط لها أكثر من 7,500 وحدة فندقية، و5,000 وحدة سكنية، وتجمّع للموظفين يضم أكثر من 1,000 وحدة، ووحدات صناعية، وبنية تحتية مساندة، وغيرها.

وتماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، ستعمل شركة العلا للتطوير مع خبراء محليين ودوليين في الهندسة المعمارية، والبناء، والتصميم، والحفاظ على التراث، وذلك من أجل إحداث تحوّل مستدام في العلا.

أخبار ذات صلة

“روتانا” و”سيغنتشر كومبلكس” تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان

فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024

مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى

روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026

ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل

مجموعة الباتروس للفنادق تشارك فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربى بدبى لزيادة الحركة السياحية

آخر الأخبار
لخدمة المواطنين : مليار و 200 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالقاهرة معهد سانز التدريبي يقدم فعالية "سانز دبي مايو 2024" لتمكين المختصين بالأمن السيبراني في الشرق الأوسط وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف هايد بارك العقارية للتطوير تطرح Lagoon Town”" على لاجون بمشروع " Seashore" رأس الحكمة Libya's Leading Teleco Provider, Madar Al-Jadeed, Selects WideBot to Enhance Customer Experience wit... 26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة شركة المحمول بليبيا "المدار الجديد" تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي أكثر من 2400 مشارك في سباق "وينغز فور لايف" العالمي بمدينة إكسبو دبي منى العمدة تستضيف كبار المطورين في الموسم الجديد من برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» بنك مصر شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في بالمزاد دوت كوم "روتانا" و"سيغنتشر كومبلكس" تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية "منارة الحرمين".. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس وزيرة التضامن تجتمع مع فريق تنمية الأصول بالوزارة لمراجعة موقف التسجيل والإشهار وتعظيم استثمارها لصا... المصرف المتحد يقدم برنامج التمويل العقاري للأفراد بحد أقصى 10 ملايين جنيه.. تعرف على الفئات المستهدف... "زووم" تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان المالية الإماراتية تجتمع مع بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي تحالف يضم "أر تي إي" و" شانتيي دو لاتلونتيك" و"هيتاشي إنرجي" يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ طرق جديدة بالتجمع السادس ووحدات سكن لكل المصريين