الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصر تستضيف أعمال المؤتمر الإقليمي لنظم إدارة حركة الطائرات بالمطارات

 

تحت رعاية وزارة الطيران المدني بدأت اليوم أعمال المؤتمر الإقليمي لنظم إدارة حركة الطائرات بالمطارات فى منطقة الشرق الأوسط والذي تستضيفه مصر فى مدينة الأقصر وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام وتنظمه المنظمة الدولية للطيران المدنى ” الإيكاو” ممثلة فى المكتب الإقليمى للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني وبرعاية الشركة المصرية للمطارات .. يهدف المؤتمر إلى التعرف علي أحدث المستجدات في تفعيل النظم المتطورة في إرشاد ومراقبة الحركة الأرضية للطائرات بالمطارات( A-SMGCS).

ويشارك فى المؤتمر ممثلو عدد من الدول العربية والإفريقية وهى مصر والسعودية والعراق والأردن والسودان وليبيا وسلطنة عمان واليمن ورؤساء قطاع العمليات بمطار القاهرة والشركة المصرية للمطارات وممثلى عدد من المنظمات المعنية بشئون الطيران من بينها الاتحاد الدولى للمطارات “ACI” والاتحاد الدولى للنقل الجوى ” أياتا ” والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية “يوروكونترول “.

وأكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني أن انعقاد المؤتمر في مصر جاء تتويجا للجهود المثمرة والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمنظمات الدولية المعنية بشئون الطيران المدني مضيفاً أن اختيار مصر لانعقاد المؤتمر يؤكد مكانتها الريادية ودورها الفعال في مجال النقل الجوي، مشيراً إلى أن وزارة الطيران تضع على رأس أولوياتها رفع كفاءة منظومة النقل الجوي وتعزيز مستويات أمن وسلامة الطيران ودعم الخطط المستقبلية الخاصة بتطوير المطارات بما يواكب أحدث النظم الإقليمية والدولية ويتماشي مع الأهداف التنموية التي تنتهجها الدولة المصرية.

وفى كلمته خلال افتتاح المؤتمر رحب أبو بكر فارع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط بالوفود المشاركة مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر فى مصر يؤكد الدور المحورى لمصر فى منظومة النقل الجوي.

يناقش المؤتمر أحدث الآليات في مجال مراقبة تحركات الطائرات والمركبات علي المدارج والممرات وساحات انتظار الطائرات بالمطارات وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة للحفاظ علي مستويات السلامة المطلوبة مع كافة جهات التشغيل في المطارات ذات الكثافة العالية وأحوال الرؤية المنخفضة في الحركة الجوية وتصميم المطار ومنشآته مع توضيح الخطط المستقبليه الخاصة بتطوير المطارات وفقا للمتطلبات الدولية بما في ذلك التعرف علي آخر المستجدات والتطبيقات الخاصة بالنظم الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية لانعقاد مؤتمر الإيكاو الإقليمى في مصر والمرة الأولى لمدينة الأقصر لاستضافته والتي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية بما يسهم في الترويج للسياحة الوافدة إلي مصر من خلال البرامج السياحية للوفود المشاركة في المؤتمر وتنشيط سياحة المؤتمرات.

أخبار ذات صلة

فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي

موريشيوس تستعرض فخامة الوجهة وروعة المغامرات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024

فندق “الخالدية بالاس” يضيف 311 غرفة وجناحا ملكيا للطاقة الفندقية بدبي

اير كايرو تعلن انضمام الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 إلى أسطولها

OC Home تتضامن مع جهود الترميم السريعة في دولة الإمارات

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان

زاهي حواس يكشف مفاجأة عن لعنة الفراعنة

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

آخر الأخبار
EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه IBIS WORLD TRADE CENTRE DUBAI UNVEILS REVAMP AND DEBUTS ‘IBIS MUSIC’ EVENT WITH HEADLINER, THE SHAPE... فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي موريشيوس تستعرض فخامة الوجهة وروعة المغامرات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024 حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة Huawei to Unveil GoPaint on May 7: A Brand-new Painting App Bringing the Fun of Creation to All وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G  تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية فريق جاكوار تي سي إس يؤكد التزامه ببطولة الفورمولا إي وسيارة الجيل الرابع GEN4 حتى عام 2030 أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024 وزير المالية : تعزيز التعاون الإنمائي متعدد الأطراف لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة كيا تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة "كيا تاسمان بيك أب" الأولى من نوعها  صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي "لوموفاي" تحصد جائزة "الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط" الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة عمل خليجية حول "الإعلام البيئي" المؤسسة الإسلامية وبنك التصدير والاستيراد يوقعان شراكة لإعادة التكافل خلال الاجتماع السنوي لمجموعة ا... فندق "الخالدية بالاس" يضيف 311 غرفة وجناحا ملكيا للطاقة الفندقية بدبي