الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الأرصاد»: ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج غدا

كشفت الأقمار الصناعية في آخر صور لها، إلى توالى المنخفضات الجوية على مسطح البحر المتوسط، حيث يتمركز منخفض جوى بقيم ضغطية منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللى بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط، كما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وذلك بحسب ما أعلنت عنة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من مساء اليوم الأحد من المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئنا عند غرب المتوسط (السواحل الشمالية الغربية) من 4:3 أمتار، ويكون ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج غدا الإثنين، حيث متوقع أن يشمل الاضطراب فى حركة الملاحة البحرية كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط بحيث يكون ارتفاع الموج من 5:3 أمتار.

 

كما تنشط الرياح اليوم الأحد على شمال البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال سيناء.

 

 

 

ويشهد اليوم سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وجنوب البلاد وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

 

كما يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية مساء على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4 أمتار.

 

 

درجات الحرارة اليوم

 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.

أخبار ذات صلة

قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة

الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين

الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات

إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024

انتصار السيسي: شمّ النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

آخر الأخبار
قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية