الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لأول مرة منذ 2019 .. “تاسي” يهبط للجلسة السابعة

تراجعت الأسهم السعودية اليوم بأكثر من 80 نقطة مع استمرار تراجع أسهم البنوك، ليواصل المؤشر العام هبوطه للجلسة السابعة على التوالي في مشهد لم يتكرر منذ أكتوبر 2019.

قاد سهما مصرف الراجحي والبنك الأهلي الضغط على حركة المؤشر العام بعد تراجعهما بأكثر من 1.5 في المائة.

أيضا واصل سهم بنك الرياض هبوطه المتتالية للجلسة السابعة مسجلا أدنى إغلاق في أكثر من عام بعد هبوطه اليوم 3 في المائة.

ارتفعت أسعار النفط اليوم لليوم الثاني بفعل مخاوف الإمدادات بعد أن أغلق زلزال محطة تصدير رئيسة في تركيا وأغلق حقل في بحر الشمال على نحو غير متوقع، وسط زيادة التوقعات بانتعاش الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 86 نقطة أو ما يعادل 0.8 ف المائة، ليغلق المؤشر الرئيسي عند مستوى 10469 نقطة.

بلغت تعاملات الجلسة 3.76 ميار ريال، عبر تداول 164.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 300.5 ألف صفقة، وتركزت السيولة على أسهم مصرف الإنماء، مصرف الراجحي وكذلك أرامكو السعودية.

إلى ذلك، صعدت أسهم 68 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم مجموعة الحكير بمكاسب 4.6 في المائة، تلاه سهم أمريكانا 4 في المائة، مسجلا أعلى إغلاق له منذ الإدراج عند مستوى 3.89 ريال للسهم.

في المقابل، هبطت أسهم 144 شركة تصدرها سهم بوبا العربية 5 في المائة تلاه شمس 3.9 في المائة.

أخبار ذات صلة

المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الفصلية لأداء أسواق الأوراق المالية العربية”

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

أكثر 10 شركات تداولا في البورصة

صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار... "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024 وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة لخدمة المواطنين : مليار و 200 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالقاهرة معهد سانز التدريبي يقدم فعالية "سانز دبي مايو 2024" لتمكين المختصين بالأمن السيبراني في الشرق الأوسط وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف هايد بارك العقارية للتطوير تطرح Lagoon Town”" على لاجون بمشروع " Seashore" رأس الحكمة Libya's Leading Teleco Provider, Madar Al-Jadeed, Selects WideBot to Enhance Customer Experience wit... 26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة شركة المحمول بليبيا "المدار الجديد" تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي