الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ستارلينكس” تطلق منشأة لوجستية جديدة بقيمة 100 مليون ريال سعودي في الرياض

 أعلنت ستارلينكس، الشركة العاملة في حلول الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد في المملكة العربية السعودية، عن افتتاح منشأة لوجستية جديدة هي الأكثر تطوراً تكنولوجياً في المملكة العربية السعودية.

تقع في مجمع أجيليتي اللوجيستي، تشكل المنشأة الجديدة إضافة قيمة للمراكز اللوجستية التابعة لشركة ستارلينكس في المملكة العربية السعودية والبالغ عددها 18 منشأة. وتضم مرافق تخزين تمتد على مساحة 400 ألف قدم مربع، و254 ربوت ذاتي الحركة للقيام بعمليات الانتقاء والفرز، وبالتالي توفير سعة تخزين لأكثر من 12 مليون وحدة. وتهدف ستارلينكس لمعالجة 3.6 مليون وحدة في المتوسط شهرياً. ومن خلال الجمع بين التقنيات الحديثة عالمية المستوى والإلمام المتميز بقطاع اللوجستيات، سيسمح الحل الجديد بتعزيز الدقة والمرونة الرائدة في السوق.   سيتم تشغيل المنشأة في الربع الثاني من العام 2023.

وباستثمارات بأكثر من 100 مليون ريال سعودي، تسعى ستارلينكس لاغتنام الفرص التي توفرها الأسواق لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية، والإيفاء بالتزاماتها وطموحات مهمتها الرامية لتوفير متطلبات التجارة الإلكترونية من خلال مرافقها اللوجستية المتعددة الاستخدامات. ويتماشى إطلاق المنشأة الجديدة تماشياً ورؤية المملكة 2030 الرامية لتعزيز إمكانات القطاعات غير النفطية في المملكة وتعزيز مكانتها كمحطة عبور في قلب الشرق الأوسط.

ولتنفيذ المشروع، أبرمت “ستارلينكس” اتفاقية شراكة مع “Geek+” للحصول على تكنولوجيا الأتمتة لتنضم بذلك إلى قائمة عملائها المميزين والتي تضم كبريات الشركات العالمية بما في ذلك نايك، وديكاثون، ووولمارت. وتعتمد المنشأة الجديدة على نموذج هجين يجمع بين الروبوتات وأنظمة الانتقاء اليدوية ووظائف الفرز. ومن خلال اعتماد نظام عمل يعتمد على الآلات والتدخل البشري، ستوفر ستارلينكس فرص عمل واعدة لأكثر من 500 مواطن سعودي ممن يمتلكون إمكانات ومواهب متميزة.

وفي هذا الصدد، قال صلاح طه، مدير العمليات في شركة ستارلينكس: “يسرنا تقديم أحدث التقنيات وحلول الأتمتة اللوجستية، وتوفير خدمات تتسم بالسرعة والفعالية لجميع عملائنا في المملكة العربية السعودية، وبالتالي الإسهام في إحداث تحول جذري في جودة الخدمات اللوجستية في المملكة من خلال تزويد شركائنا بجودة مضمونة وزيادة فورية في القدرة الاستيعابية. وتتضمن المنشأة الجديدة نظام التخزين والمناولة، وبرج اختيار يدوي بالإضافة إلى الروبوتات، ما يسمح لنا بتلبية مجموعة واسعة من متطلبات العملاء والعمليات من خلال المراكز اللوجستية الموزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف: “نؤكد التزامنا باستقطاب المزيد من التقنيات المبتكرة إلى قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد في المنطقة، وتقليل الوقت المطلوب لمتسوقي التجارة الإلكترونية إذ تسمح لنا حلول الأتمتة المتقدمة وتحليلات البيانات الضخمة إمكانية تتبع وإدارة المخزون بشكل أفضل، وتوقع الطلب، وتحسين طرق النقل، مما يساعدنا على زيادة الكفاءة وتقليل تكلفة التشغيل وتقديم خدمات سلسة لعملائنا”.

من جهته، قال غاري بليث، المدير العام لشركة ستارلينكس: “إن تعزيز الابتكار وتقديم تجربة عملاء رائدة في السوق يعتبر من الركائز الرئيسية لعلامتنا التجارية، وهو ما يتجلى بوضوح في استثمارنا الأخير. نحن فخورون بإسهاماتنا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال منشأتنا الأكثر ابتكاراً في العام 2023.”

توفر الشركة تكاملاً مباشراً وسلساً مع المنصات التجارية Shopify وMagento وWooCommerce وOpenCart وأمازون وإيباي، و60 منصة أخرى من خلال واجهات برمجة التطبيقات المباشرة.

وتعتبر ستارلينكس الشركة الأولى في المنطقة التي توفر حلولاً هجينة تجمع بين الآلات والتدخل البشري لتقديم عملية انتقاء يدوية ذات كفاءة عالمية، وبالتالي توفير حل لا مثيل له لتسهيل التجارة الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

24SEVEN تصدر تقريرها حول متاجر البقالة في دولة الإمارات 

شراكة استراتيجية بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والصندوق الوطني للبنية التحتية في السعودية

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تنتخب مجلس إدارتها لدورة جديدة

قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة

تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 88.50 دولار

الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية

المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي

آخر الأخبار
شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفي... "محمد رضا " رئيساً لقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات " كيو إس " العالمية في جميع المجالات الدراسية لعام 2024 منتجع دانات جبل الظنة يطلق باقة إقامة عائلية مميزة تشمل جميع الخدمات ايديال ستاندرد تطلق "برنامج سينجولر": تجربة رقمية جديدة تجعل من تصميم الحمام عملية سهلة وبسيطة آيسر تلتزم بجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة من خلال شراكة مع بنك البلاستيك تايجر العقارية تطلق مشروع " jade" بتكلفة 275 مليون درهم في دبي رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان مراسم توقيع اتفاق بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز نظام التجارة المشتركة 24SEVEN تصدر تقريرها حول متاجر البقالة في دولة الإمارات  وزير الإسكان يزور مصنع شركة "Hydroo" الأسبانية لبحث موقف تصنيع منتجات الشركة محلياً Chery Unveils Tiggo 9 PHEV and Tiggo Family at Beijing Auto Show «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب محليًا وتراجع بالبورصة العالمية غرفة الشارقة والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية يبحثان آفاق التعاون  «مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» لدعم صحة المرأة المصرية Kate Fleetwood Appointed as Serco’s Head of Operations for West Coast, Kingdom of Saudi Arabia  «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر مجموعة الحبتور تعلن عن إطلاق قناة تلفزيونية جديدة ومدينة استوديوهات في بيروت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ودويتشه بنك يتعاونان لتعزيز نظام الرعاية الصحية ... تعاون بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وسوسيتيه جنرال للعام الخامس على التوالي بنك مصر يرعى الاتحاد المصري للتنس استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية