الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات مصرية تتقدم بالمنافسة على 5 عطاءات للبنية التحتية بموريتانيا وسلطنة عمان والسعودية

تتنافس 3 شركات مقاولات كبرى على 5 عطاءات لمشروعات فى مجال البنية التحتية بدول موريتانيا وسلطنة عمان والسعودية ، ضمن استراتيجية التوسع فى الأسواق الخارجية ، واستغلال فرص المشروعات المتاحة ، وفقا لمصدر مسئول.

 

أكد أن عطاءات المشروعات المتنافس عليها تتضمن تدشين محطة ضخمة للمياه، بخلاف أعمال أخرى للبنية التحتية المتنوعة ، ومشروعات أخرى سكنية. وأشار إلى تقدم إحدى شركات المقاولات بقطاع الأعمال فى دراسة عطاءين لمشروعات تنموية بإمارة أبو ظبى ضمن خطة التوسع بالخارج، والعمل على زيادة حصص الأعمال بالأسواق التى تمتلك فرص مشروعات ضخمة فى مجالات البنية الأساسية والاسكان.

 

 

أوضح أن عددا من المكاتب الاستشارية المحلية تُشارك فى دراسة المشروعات الجديدة، كما يجرى طرح مشروعات جديدة فى مجال الأنفاق والطاقة أمام الشركات المحلية تمهيدا للمشاركة، مضيفا أن عددا من الشركات العاملة بالقطاع الخاص تبحث تكوين شراكات للتنافس على المشروعات المطروحة بالدول الخارجية.

 

أشار إلى أن شركات المقاولات الحكومية تستهدف تحقيق حجم أعمال خارجية يتخطى 1.8 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة ، وتركز خطتها على الاستفادة بفرص الأعمال المتاحة بالدول العربية والأفريقية لتوسيع قاعدة الأعمال وزيادة فرص النمو.

 

ولفت إلى سابقة خبرة شركات المقاولات التابعة لقطاع الأعمال فى تنفيذ مشروعات ضخمة للبنية التحتية بالإمارات وسلطنة عمان والسعودية، بينها مشروعات تمت بالمشاركة مع كبريات شركات المقاولات بالقطاع الخاص ، بالإضافة إلى المشاركة بالعمل فى عددا من الدول الأفريقية .

 

جدير بالذكر، أن حصيلة الأعمال الكلية لشركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير بقطاع الأعمال تخطت 20 مليار جنيه إجماليا، موزعة على عددا من المحافظات، ويتركز غالبيتها فى مشروعات للبنية التحتية المتكاملة.

أخبار ذات صلة

شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

أميت داهيما

“كيماكس” تتوسع في 18 دولة لتعزيز فرص الاستثمار العقاري بدبي

كاسكو" للتطوير العقاري

كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي

وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

شقق سكن لكل المصريين

وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة

وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات

آدم أمين، الخبير العقاري

آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري

آخر الأخبار
أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل