الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ملاعب سوماباي للجولف تحتل المركز الأول محلياً والـ 15 على مستوى إفريقيا

حصلت شركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي على المركز الأول من بين 24 وجهة خاصة بممارسة رياضة الجولف في مصر، كما جاءت في المرتبة الـ 15 من بين 505 ملعب جولف في إفريقيا، وذلك وفقًا لموقع Leading Courses، ما جعلها تحتل مكانة مرموقة بين أفضل وجهات الجولف في العالم.

وبهذه المناسبة، عبر المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، عن سعادته بالترتيب الذي حصل عليه المنتجع، حيث قال: “تأتي الجائزة كتكريم للمجهود الرائع الذي قامت به سوماباي لإنشاء مجموعة من ملاعب جولف ذات 9 و 18 حفرة على أعلى مستوى من الجودة عبر أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى الملعب الذي يستضيف ليلاً منافسات Hero Shot Challenge، وملعب الفوت جولف، لتصبح سوماباي بذلك وجهة لابد من زيارتها لأي لاعب جولف يتطلع إلى تجربة أفضل ما يقدمه المنتجع.”

وأضاف: ” وتعد ملاعب سوما باي المطلة على شاطئ البحر الأحمر من بين أفضل الوجهات لإقامة الفعاليات الكبرى لرياضة الجولف، وذلك بفضل ما تقوم به من أعمال صيانة للملاعب والعناية المستمرة بالمساحات الخضراء، حيث كانت واحدة من أهم الوجهات التي استضافت العديد من البطولات خلال العام الماضي، من بينها بطولة الجولف المصرية للهواة Egyptian Amateur Golf Tournament، وبطولة نيسان للجولف Nissan Golf Tournament، وأخيراً، الجولة الأولى من بطولة ستروبيري جولف Strawberry Golf Tournament، والتي نعنزم استضافة الجولة الثانية منها بحماس شديد لمواصلة النجاح الذي بدأناه.”

وشارك 130 من لاعبي الجولف الهواة في المنافسات المقامة في الفترة من 23 فبراير إلى 10 مارس، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في المرحلة النهائية، والبالغ عددهم 14 لاعبا، وذلك يومي 2 و 9 مارس.

وتولي سوماباي اهتماماً بالغاً بتحقيق الاستدامة وتطبيقها على ملاعب الجولف الخاصة بها، مع التركيز المستمر على تحسين كافة الجوانب التشغيلية في المنتجع حتى تحافظ على مكانتها محلياً ودولياً، كما تهتم بزراعة ملاعب الجولف بأعشاب الباسبالوم بلاتينيوم، لما لها من قدرة على إظهار الطبيعة الخلابة للمنتجع مع تقليل استهلاك المياه، لتحافظ بذلك كل الملاعب ضمن محفظة سوماباي الواسعة على استدامة البيئة. علاوة على ذلك، كانت الشركة قد أنشأت محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات بهدف الحد من البصمة الكربونية، مع تقليل الفجوة بين الاستهلاك والتوزيع.

#انتهى#

نبذة عن سوما باي:
سوما باي هي وجهة سياحية رئيسية على سواحل جمهورية مصر العربية، حيث تتمركز في موقعًا مثاليًا على سواحل البحر الأحمر (على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، وعلى بعد رحلة طيران مدتها 4 ساعات فقط من وسط أوروبا). يحتل مجتمع سوما باي المتكامل مساحة 10 ملايين متر مربع، يضم خمسة فنادق ومنتجعات فاخرة ، فضلاً عن مجموعة متميزة من الوحدات العقارية السكنية القائمة بذاتها والتي يحيط بها البحر من ثلاث جهات. تتميز سوما باي بمجموعة من أجمل الشواطئ الرملية التي تمتد بطول 11 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر، وتحتضن على أرضها ملعب سوما باي للجولف المتميز ذي الـ18 حفرة الذي قام بتصميمه “جاري بلاير” وساحة للاستمتاع بقيادة السيارات، بالإضافة إلى المتاجر المختلفة بمنطقة المرسى (المارينا) التي تتمتع بإطلالة بانورامية مبهرة للجبال الخلابة والصحراء النقية المحيطة.

أخبار ذات صلة

مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية

حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان

انطلاق الماراثون الخامس للاتحاد المصرى للتأمين

الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي

مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري

ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا

آخر الأخبار
إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات... وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات...