الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقرير دولى: مصر تشرع فى تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار

أكد تقرير دولي، أن مصر تشرع في تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار لتكثيف اعتمادها على الطاقة النظيفة.

 

وقال موقع “ريناوبل ناو” الدولي المتخصص في أخبار الطاقة، إن تشاينا إنرجي تطلق مشروع H2 الأخضر بقيمة 5 مليارات دولار في مصر في مايو المقبل.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن شركة تشاينا إنرجي تخطط لبدء تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار (4.82 مليار يورو) في مصر في مايو. كانت شركة تشاينا إنرجي، واحدة من عدة شركات محلية وعالمية وقعت في نهاية عام 2022 مذكرات تفاهم لدراسة تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال سونج هايليانج، بحسب بيان لمجلس الوزراء ، إن المستثمر الصيني سيرسل فريقًا من الشركة الشهر المقبل لمناقشة تفاصيل المشروع.

 

وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين وسيشمل محطة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وأجهزة التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين ، وأجهزة تصنيع الأمونيا ، ومرافق التخزين والمعالجة الداعمة ، كما أُعلن سابقاً. بمجرد تشغيل المجمع ، من المتوقع أن ينتج 140 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

 

وقال هايليانج إن الإنتاج يمكن تصديره على هيئة أمونيا خضراء إلى أوروبا.

 

وأشار رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى أن شركة “تشاينا إنرجي” قامت بالفعل بعمل في 10 مشروعات للطاقة في مصر، حيث تعمل الشركة حاليًا على ربط كهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية وكذلك في مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات في كوم أمبو.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تهتم الشركة أيضًا بالاستثمارات في استبدال خطوط الكهرباء ومحطات تحلية المياه.

 

من جانبه قال مدبولي إن الحكومة مستعدة لتقديم حزمة كبيرة من الحوافز والوزارات ستتعاون مع بعضها البعض لدعم وتسريع إنجاز هذه المشاريع.

أخبار ذات صلة

التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي

إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30%

تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات “أبوظبي الدولي للكتاب”

المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية

لوموفاي تضم “دار وإعمار” لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

آخر الأخبار
رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة "مطرانية الأقباط الأرثوذكس مجموعة QNB : تعيين الفنان أحمد حلمي سفيراً جديداً لعلامتها التجارية سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا لتنظيم وقتك وتحقيق أهدافك...كريم عابدين يقدم نصائح واقعية وقابلة للتطبيق القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل التموين تعلن ارتفاع توريد القمح المحلي لـ 1.8 مليون طن حتى الآن الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم