الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«هتشيسون بورتس» تستثمر 700 مليون دولار في ميناءين رئيسيين بمصر

أعلنت هتشيسون بورتس – وحدة الموانئ التابعة لشركة سي.كيه هتشيسون هولدنجز- اليوم الخميس، استثمار نحو 700 مليون دولار في ميناءين رئيسيين في مصر، ليرتفع إجمالي استثماراتها في البلاد إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

 

وأوضحت شركة الموانئ، أنها ستستثمر في تطوير محطة جديدة للحاويات في ميناء العين السخنة على البحر الأحمر، وفي رصيف 100، وهو محطة حاويات جديدة في الإسكندرية على البحر المتوسط.

وبشكل منفصل، قالت شركة كوسكو شيبينج بورتس ليمتد في بيانًا لها إنها ستستثمر 25% في محطة حاويات السخنة الجديدة وهي محطة جديدة شيدتها الحكومة المصرية، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكرت الشركة أن مدة تشغيل المشروع 30 عاما وإجمالي الاستثمار نحو 375 مليون دولار. وستصل طاقة المشروع إلى 1.7 مليون حاوية مكافئة.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

آخر الأخبار
الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم "مرحلته الأولى 117 كم" بالوادى الجديد وزير الري يتابع عملية "تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط" بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% يُصرف شهرياً اعتبارًا من يونيو أعلى 10 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك المصرية البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك انجز معاملاتك المالية في الإجازة من خلال تطبيق CIB Mobile Banking بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% تعرف على البنوك الرقمية وما نطاق خدماتها؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر كيا تكشف عن نسختها الجديدة من "بيكانتو" لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 15s تراجع مبيعات هواتف آيفون الأوقاف تفتتح اليوم 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا نوال الكويتية تطمئن جمهورها على حالتها الصحية بسمة بوسيل لطرح أحدث أغانيها بأسم “بدايات” مفاجآت في خريطة صفقات الأهلي الصيفية