الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعاون بين جهاز تنمية المشروعات وهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) لتطوير المشروعات الصغيرة الصناعية

استمراراً للتعاون القائم بين جهاز تنمية المشروعات ومختلف الجهات الدولية والمانحة لتقديم أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة عقد الأستاذ باسل رحمي اجتماعا مع مسئولي هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) بحضور السيد أويدا تاكافومي كبير مستشاري الوكالة لتنمية القطاع الخاص والسيدة ميادة مجدي ممثل أول إقليمي للوكالة اليابانية في مصر لمناقشة آليات الاستفادة من الخبرة اليابانية في تحسين القدرة التنافسية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خاصة العاملة في القطاعات الصناعية والتصنيع الزراعي وذلك من خلال تقديم خدمات فنية متكاملة تساعدها على تحسين إنتاجيتها وزيادة كفاءتها.
أكد باسل رحمي أن التعاون مستمر مع الجايكا لتطوير المشروعات الصغيرة خاصة الصناعية والإنتاجية وذلك وفقا لتوجيهات الدولة والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لدعم هذه المشروعات وتقديم مختلف التيسيرات لأصحابها مما يساعدهم على الاستمرار والتوسع من جهة وتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات وتقليل الصادرات من جهة أخرى.
وأضاف أن الجايكا من أهم المؤسسات الدولية التي يتعاون معها الجهاز وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي وبما يتفق مع خطة عمل الجهاز الحالية التي تعتمد على مراجعة خدمات دعم المشروعات التي يقدمها حاليا وتقييمها والعمل على تطويرها لمساعدة أصحاب هذه المشروعات على تقديم منتجات محلية تتمتع بالجودة المناسبة وتتفق مع المعايير العالمية.
وأشار رحمي إلى أنه قد تم الاتفاق مع الجايكا على أن يتم البدء بتطوير الخدمات التي يقدمها الجهاز للمشروعات العاملة في قطاع البلاستيك بمجمع ميرغم الصناعي بالإسكندرية بالإضافة إلى قطاعى التصنيع الغذائي والزراعي بالمنيا.
وجدير بالذكر أن وفد الوكالة اليابانية للتنمية الدولية قام خلال العام الماضي بعدد من الزيارات لأفرع الجهاز وأصحاب المشروعات بمختلف المحافظات للتعرف على الخدمات الفنية التي يقدمها الجهاز وآليات تقديمها ومردودها على العملاء وقد أشاد ممثلو الوكالة بجهود الجهاز لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة وأعربوا عن تطلعهم لمزيد من التعاون مع الجهاز في الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي بنك QNB الأهلي و"صناع الخير للتنمية" يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات التكنولوجية الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتع... المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع "هواوي تكنولوجيز" للارتقاء بقطاع ا... تحالف تاريخي يجمع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية لتعزيز حلول إ... وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا هاني شاكر يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد