الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“البورصة السعودية” يصعد 60 نقطة والبنك الأهلي يسجل أكبر مكاسب في 5 أشهر

صعدت الأسهم السعودية “تاسي” بنهاية التعاملات اليوم للجلسة الثانية على التوالي، مدعومة بارتداد أسهم البنوك، ليستعيد المؤشر العام مستوى 10200 نقطة.

قاد ارتفاع السوق قطاع البنوك بشكل رئيس، بعد صعود القطاع 1.3 في المائة، بقيادية سهم البنك الأهلي الذي سجل أكبر مكاسب يومية فيما يزيد عن خمسة أشهر، بواقع 3.9 في المائة.

ارتفاع البنك الأهلي بعدما طمأن مساهميه اليوم، بأن الاستثمار في “كريدي سويس” لن يؤثر في توقعات وخطط البنك المالية للعام الجاري.

أشار البنك بحسب بيانه على تداول، أن استثماره في مجموعة كريدي سويس يمثل أقل من 0.5 في المائة من إجمالي الأصول، و1.7 في المائة من المحفظة الاستثمارية كما في ديسمبر 2022.

يذكر أن البنك استثمر في مجموعة كريدي سويس 5.5 مليار ريال في نوفمبر 2022 ما يعادل 9.88 في المائة كجزء من مشاركته في عملية زيادة رأس المال.

أغلق المؤشر العام “تاسي” بنهاية التعاملات مرتفعا 60 نقطة أو ما يعادل 0.6في المائة عند مستوى 10218 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 4.6 مليار ريال، وأتت السيولة عبر تداول 178.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 324.1 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم البنك الأهلي، ثم مصرف الراجحي وكذلك أمريكانا .

إلى ذلك، صعدت أسهم 111 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهما ثمار بعد صعوده 10 في المائة، وسط تداولات بلغت 4.9 مليون سهم تمثل 49 في المائة من أسهم الشركة المصدرة.

ارتفع سهم علم 7.7 في المائة، مسجلا أعلى مستوى منذ الإدراج عند 435 ريال للسهم، فيما كسب سهم دار الأركان 6.1 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 95 شركة “بن داود” في الصدارة بعد تراجعه 3 في المائة، ليواصل السهم هبوطه للجلسة السادسة على التوالي ليبلغ أدنى إغلاق منذ يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

البورصة المصرية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم

البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية

الهدوء يسود تعاملات أوروبا مع ترقب بيانات التضخم

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

آخر الأخبار
مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل شاتلين تفتتح مكتبها في دبي لتلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي   إعمار العقارية تفوز بلقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم حسب قائمة براند فاينينس "تكنو ترند".. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال استعداداً لنهائي الكونفيدرالية.. الزمالك يعلن موعد سفر بعثة الفريق للمغرب