الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تطبق من اليوم.. مواعيد غلق المحلات خلال شهر رمضان 2023

أعلن مجلس الوزراء، عن موافقته على مشروع قرار المقدم من وزارة التنمية المحلية، ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان، وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريا.

 

 

 

مواعيد غلق المحلات خلال شهر رمضان 2023

ونص مشروع القرار على أن يجري بدء العمل بتلك المواعيد، والالتزام بمواعيد غلق المولات التجارية اعتبارًا من غدًا الأربعاء الموافق 22 مارس 2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، ووجّه رئيس الوزراء باستكمال الإجراءات المطلوبة لتنفيذ هذا القرار.

 

 

 

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023:

تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1444 هجريًا، يوميًا من الساعة 2.00 صباحا، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

 

تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة 10.00 مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

 

 

 

كما نص مشروع القرار الخاص بمواعيد المحلات في رمضان، على أنه استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م.

 

 

 

نص مشروع القرار على ألا تخضع للمواعيد المشار إليها:

 

محال البقالة.

السوبر ماركت.

المخابز.

الأفران.

هذا وتختلف مواعيد العمل فى بعض المؤسسات فى شهر رمضان عن مواعيد العمل الرسمية فى باقي شهور السنة، وذلك لمراعاة العاملين وتخفيف ساعات العمل فى الصيام. وطبقا لقرارات العام الماضي، تم تخفيض ساعات العمل للعاملين حتي يتمكنوا من إنهاء مهاهم الوظيفية خلال ساعات العمل المقررة دزوه التقصير، وجاءت مواعيد عمل الموظفين فى شهر رمضان 2023 القطاع الحكومى من الساعة 9 صباحًا وتنتهي في تمام الساعة 2 مساءً حتى نهاية الشهر الكريم.

 

 

 

أما فيما يخص مواعيد عمل القطاع الخاص في شهر رمضان، فدائما القطاع يقوم بتقليل ساعة فقط ليصبح ساعات العمل 7 ساعات بدلا من 8 وذلك وفقا لظروف العمل وذلك بسبب عدم وجود أي مادة في القانون تحدد عدد ساعات العمل في المنشآت الخاصة خلال شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة

وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية

القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت

التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان

وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية “DIA” سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية

الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط

آخر الأخبار
مزايا بطاقة ماستركارد جولد الائتمانية من البنك الأهلي الكويتي – مصر القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة وزير المالية: تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت